بدء احتفالية «دار علوم القاهرة» بحصولها على الجودة

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 07:11 م
بدء احتفالية «دار علوم القاهرة» بحصولها على الجودة
جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

بدأت كلية دار العلوم جامعة القاهرة، احتفالية حصولها على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بقبة جامعة القاهرة، بعرض فيلم تسجيلي يوضح نشأة الكلية وتطورها منذ عهد الخديوي إسماعيل الذي خصص أول مقر لها مرورا بمرحلة التطوير التي كانت على يد محمد علي، وصولا إلى حصول الكلية على اعتماد جودة التعليم هذا 2017.

يأتي ذلك بحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور علاء رأفت، عميد الكلية، ووكلاء الكلية، والأساتذة، وعدد من الشخصيات العامة في المجال الإعلامي والثقافي والتربوي، إلى جانب الطلاب.  
 
وتتضمن احتفالية دار العلوم، بالاعتماد الأكاديمي حفل موسيقي لفرقة الموسيقى العربية من الأوبرا، وتكريم للأساتذة والإداريين.
 
وكانت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد في يونيو الماضي بعد استقبال زيارات المراجعين والخبراء خلال شهر مارس 2017، وذلك بعد انتهاء الكلية من إعداد كافة متطلبات الحصول على الجودة والاعتماد.
 
وتعد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة أول كلية في قطاع كليات دار العلوم على مستوى الجمهورية يتم اعتمادها من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.
 
يشار إلى أن سياسات الاعتماد والجودة من جانب هيئة ضمان الجودة والاعتماد تركز على القدرة المؤسسية والفعالية التعليمية، والتي تشمل الجهاز الإداري وخدمة المجتمع والمناهج والمقررات الدراسية ومستوى الدراسات والبحث العلمي.
 
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق