محافظ الفيوم: تخصيص 500 فدان للبدء في تنفيذ المشروع القومي للبتلو

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 07:24 م
محافظ الفيوم: تخصيص 500 فدان للبدء في تنفيذ المشروع القومي للبتلو
الدكتور جمال سامي

قال محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي إن المحافظة خصصت 500 فدان بمركز يوسف الصديق للبدء قريبا في تنفيذ المشروع القومي للبتلو الممول من وزارة المالية بفائدة 5 % وبحد أقصى 400 ألف جنيه لشباب الخريجين وصغار مربي الماشية، بالإضافة إلى توفير القروض الميسرة للمنشآت الفردية، والشركات والجمعيات التعاونية، وتنمية الثروة الحيوانية بقيمة تبلغ 2 مليون جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك الزراعي المصري.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقد اليوم /الثلاثاء/، حيث أكد المحافظ على ضرورة دعم شباب الخريجين وصغار مربي الماشية وتوفير القروض الميسرة لهم للبدء في مشروعاتهم تبعاً للشروط المتفق عليها.

وشدد على ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لسرعة البدء في المشروع القومي لإحياء البتلو "أبقار- جاموس" لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة تخفيفاً عن المواطنين، بالإضافة إلى فتح أبواب جديدة للدخل للشباب وصغار مربي الماشية.

حضر الاجتماع كل من: مدير عام البنك الزراعي المصري بالمحافظة المهندس محمود أحمد عبد الوهاب، ووكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس حسن جودة، ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية المحاسب عبد الفتاح شرف، و مدير عام الطب البيطري الدكتور موسى سليمان، ومدير إدارة الإنتاج الحيواني المهندس حمودة جابر وكذلك مسؤولي الإنتاج والشئون الاقتصادية بالديوان العام وممثل إدارة الخدمات والسكان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة