جمارك الطرود البريدية تضبط محاولتي تهريب كمية من الترامادول الحشيش

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 08:35 م
جمارك الطرود البريدية تضبط محاولتي تهريب كمية من الترامادول الحشيش
الترامادول
إسراء الشرباصى

ضبط سلطات الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية، برئاسة عبدالمنعم عليوة، مدير عام جمارك الطرود البريدية محاولتى تهريب لكمية من الترامادول والحشيش المخدر الممنوع تعاطيها أوتداولها أواستيرادها أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.
 
فى المحاولة الأولى، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية بالوردية المسائية بجمرك بريد العتبة، برئاسة كمال شنودة، مدير الجمرك، اشتبه طارق أبو بكر، مأمور الجمرك، وحمدى السعيد، مدير التعريفة فى مشمول، أحد طرود البريد الشخصية المصدرة إلى الإمارات، وهو عبارة عن بن  بوزن 2.175  كيلو، وبمعاينة الطرد تم الشك في سويتر رجالى ضمن الملابس وبالتدقيق ياقة السويتر تبين وجود 4 لفافات من البلاستيك عليها لاصق بني اللون وبفتحها تم العثور على 28 قطعة بنية اللون بأحجام مختلفة كما تبين وجود  كمر بجاكت أطفال جنيز به 2 لفة عليها لاصق بني اللون بداخلها كمية من الأقراص الحمراء المجروشة يشتبه أن تكون أقراص ترامادول مخدرة.
 
وفى المحاولة الثانية، وكان فى الوردية المسائية بجمرك بريد العتبة أيضا وأثناء قيام أيمن علي حسن، مأمور الجمرك، وحمدى السعيد، مدير التعريفة، بكشف ومعاينة مشمول طرد شخصي مصدر للإمارات بوزن 1.335 كيلو، وهو عبارة عن فستان سهرة نسائي مطرز.
 
وبمعاينة الفستان، تبين وجود 25 لفافة عليها ورق مفضض في صدر الفستان وبفتحها وجد بداخلها 25 قطعة بنية اللون بأحجام مختلفة يشتبه أن تكون لمخدر الحشيش، كما تبين وجود أحد اللفافات عليها لاصق بنى اللون مخبأة في الجزء الآخر من صدر الفستان وبفتحها تم العثور على كمية من الأقراص الحمراء المجروشه يشتبه أن تكون أقراص ترامادول مخدرة.
 
وقرر عبدالمنعم عليوة، مدير عام جمارك الطرود البريدية، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحريز المضبوطات، وتحرير محضرى ضبط جمركى وتسليم المضبوطات لنيابة النزهة.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز، رئيس مصلحة الجمارك، ومحمد محمود، رئيس الإدارة المركزية للصادرات والواردات الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر تهرب وحجز المضبوطات والإحالة للنيابة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق