​​«النيل للطيران» ثان أكبر شركة طيران في القاهرة​​ وتحقق نسبة نمو 32%

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 09:25 م
​​«النيل للطيران» ثان أكبر شركة طيران في القاهرة​​ وتحقق نسبة نمو 32%
شركة النيل للطيران
مصطفى النجار

احتلت شركة النيل للطيران المصرية الخاصة، المركز الثاني كأكبر شركة طيران في القاهرة بعد تدعيم أسطولها الجوي بالمزيد من الطائرات من أحدث الطرز العالمية وآخرها طائرة إيرباص طراز A321، تحقيقا لرؤية الشركة في تقديم خدمات أفضل من خلال دعم خطوطها الجوية وتقديم تغطية أوسع لأكبر عدد من المطارات الدولية الحيوية في أوروبا والشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن هذه الإنجازات تعد انعكاسًا حقيقيًا لخطة الشركة ورؤيتها منذ إنشائها عام 2006 لتقديم خدمات طيران عالية الجودة، بأفضل أطقم الضيافة الجوية وتوفير أعلى الإجراءات الدولية لتحقيق أكبر قدر من السلامة والأمان وخاصة في الرحلات ذات أوقات التحليق الأطول.

وحققت شركة النيل للطيران، طفرة ونمو قياسي، بالإضافة إلى زيادة في حجم رحلاتها، وذكرت تقارير(OAG)، أن الشركة استطاعت تحقيق نمو بنسبة 32% وهو الأعلى لهذا العام بين جميع شركات الطيران العربية حيث تنامى معدل تشغيل الشركة من نحو 87 رحلة أسبوعية في يوليو 2016 إلى 115 رحلة أسبوعية في يوليو 2017، وبذلك تحتل مصر للطيران والنيل للطيران المصريتين المراكز الأولى في مطار القاهرة، وهو إنجاز يدعم صورة الطيران المصري على مستوى الشرق الأوسط خاصة، والمستوى العالمي عامة، بل يؤكد أيضًا قدرة الطيران الوطني على التنافس وريادة سوق الطيران الإقليمي والذي يتيح فرص أكبر لازدهار الاستثمار وتوفير عمالة مباشرة للبلد.

ويأتي هذا الإنجاز كتتويج حقيقي للشركة التي استطاعت وفي وقت قياسي تغطية 22 محطة وصول محلية ودولية وتشغيل ما يزيد على 500 رحلة شهريًا.

 

تقارير (OAG) لشهر يوليو 2017 توضح الأرقام التالية:

أكبر عشر شركات طيران في مطار القاهرة في عام 2017

20747630_1561977423860468_416656778_o

وصرح المهندس أحمد علي، الرئيس التنفيذي لشركة النيل للطيران، بأنه منذ الرحلة الأولى للشركة في مارس 2011، ظلت النيل للطيران لتزممة بتطوير السفر جوًا من القاهرة خاصة ومصر بصفة عامة، وعلى مدار هذه السنوات الست قمنا بفتح خطوط جديدة لأماكن لم يتم التحليق منها من قبل.

وأضاف أن الرحلات الجوية إلى المدن الإقليمية الرئيسية يتجاوز فيها الطلب عن المعروض حالياً. كما أضاف أنه من أجل دعم هذا النمو، أصبحت النيل للطيران، من أهم شركات الطيران المحلية الرئيسية الجاذبة للعمالة ولديها فريق عمل قوي ومتخصص بكل أنحاء مصر من الطيارين، وطاقم الطائرة، والمهندسين، والإدارة، ونفخر دائما بما نقدمه باعتباره محور رئيسي في تطوير سوق الطيران في مصر ذو التأثير المباشر على الاقتصاد والسياحة والعمالة في البلاد.

كما استطرد أن شركة النيل للطيران تحرص دائما على دعم جهود الدولة الناجحة في تنشيط السياحة المصرية حيث أصبحت الشركة سفيرًا عن الدولة المصرية، كما تعكس كفاءة وقواعد النظام والأمان فيه ما تصدره مصر عن نفسها في مختلف المحافل الدولية، ونؤكد التزامها بدورنا كشركة مصرية في تعزيز السياحة المصرية الدولية والمحلية، وتتجلى جهود الشركة الكبيرة من خلال إطلاقها رحلات على مستوى عالِ من الرفاهية داخليًا إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان.

تأسست شركة النيل للطيران عام 2006، ومقرها القاهرة، حيث تشغل طائراتها بشكل رئيسي من مطار القاهرة، إلى جانب مطار برج العرب، تقدم النيل للطيران رحلات داخلية في مصر كما تنظم رحلات دولية للخليج والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وجنوب أوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق