الجيش اليمنى: تحرير منطقة مدارات غرب تعز ومصرع 3 قيادات لميلشيا الحوثى

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 10:30 م
الجيش اليمنى: تحرير منطقة مدارات غرب تعز ومصرع 3 قيادات لميلشيا الحوثى
الجيش اليمنى

أعلن الجيش الوطنى اليمنى عن نجاح قواته فى تحرير منطقة مدارات غرب مدينة تعز فى ظل تراجع مليشيا الحوثى وصالح باتجاه مفرق شرعب إثر معارك عنيفة.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، اليوم الثلاثاء، إن المواجهات التى دارت اليوم قتل فيها 5 من المليشيا وتفجير مخزن أسلحة وإحكام السيطرة على منطقة مدارات المحاذية لمصنع السمن والصابون، مضيفا أن مدفعية الجيش اليمنى استهدفت مواقع المليشيا الانقلابية فى تبة الضنين ونقطة الهنجر ومفرق شرعب وكبدتهم خسائر فادحة".

وأكد المصدر العسكرى اليمنى، إن العملية العسكرية للجيش مستمرة حتى تطهير كافة المناطق فى الجبهة الغربية وصولا إلى مفرق المخأ حيث ترابط قوات الجيش اليمنى بعد تحرير معسكر خالد بن الوليد فى إطار خطط وتنسيق مع التحالف العربى لفك الحصار عن مدينة تعز.

من ناحية أخرى أعلنت مصادر عسكرية يمنية عن مصرع ثلاثة من القيادات الميدانية للمليشيا الانقلابية فى ميدى غرب محافظة حجة مصرعهم وعشرات آخرين فى غارات جوية لمقاتلات التحالف خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وأكدت المصادر العسكرية اليمنية، أن غارات جوية استهدفت مواقع المليشيا الانقلابية فى ميدى أودت بحياة العشرات من عناصر المليشيا بينهم قيادات ميدانية مهمة تنتمى لمحافظة حجة، مشيرة إلى أن أسماء القيادات الميدانية للميلشيا التى لقيت مصرعها وهم "أحمد عبد الله حسن إسماعيل الوظاف من مديرية الشاهل، وعلى حسين العزى من مديرية المفتاح، على عبد الملك شرف الدين من مدينة حجة ".

وأضافت المصادر اليمنية، أن ما لا يقل عن 31 عنصرا من الميليشا التابعة للحوثيين وصالح وأصيب أكثر من 40 آخرين فى المعارك الدائرة بين قوات الجيش الوطنى والمليشيا الانقلابية خلال، الخميس، والجمعة، الماضيين فى محافظة حجة شمالى غرب اليمن، موضحة أن قوات الجيش اليمنى تمكنت وبإسناد من مقاتلات التحالف العربى من السيطرة وقطع خطوط الإمداد بين مديريتى حرض وميدى المتجاورتين فى حجة وباتت تحاصر المليشيا الانقلابية من جميع الجهات فى مدينة ميدى الساحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة