أمانى الخياط لـ"ON Live": مصر تكسر الاحتكار الإسرائيلى للغواصات الألمانية فى منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 11:14 م
أمانى الخياط لـ"ON Live": مصر تكسر الاحتكار الإسرائيلى للغواصات الألمانية فى منطقة الشرق الأوسط
أمانى الخياط

 
 
قالت الإعلامية أمانى الخياط، إن مصر كسرت الاحتكار الإسرائيلى للغواصات الألمانية فى منطقة الشرق الأوسط من خلال امتلكها الغواصة الهجومية 42 "تايب 209"، كون الصراع محتدم على امتلاك الأعماق فى البحار ومصر تطل على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، وتابعت:"لابد أن يكون لمصر نفوذ حقيقى فى البحار".
 
وأضافت أمانى الخياط، خلال تقديمها برنامج "بين السطور"، المذاع عبر فضائية "ON Live"، أن الغواصات لديها قدرة كبيرة على الاقتراب من خطوط العدو وتثير قلقه وتشوش عليه وتهيئ للمعارك، وتابعت:"على المستوى الاستراتيجى فأن الغواصات توفر للجيوش قليلة العدد قدرة كبيرة على مواجهة الخصم وإعاقته وتهديد البحريات الكبرى ".
 
ولفتت مقدمة البرنامج، إلى أن إسرائيل عملت على امتلاك غواصات المانية منذ عام 1999 عندما استلمت من المانيا ثلاث غواصات متطورة فى الوقت الذى كانت البحرية المصرية لديها غواصات قديمة بعض الشئ صينية الصنع، وتابعت:"تصريحات بعض القادة الإسرائيليين فى ذلك الوقت كانت تقول أن هيمنة إسرائيل القادمة ستكون فى الأعماق.. ولذلك مصر تعمل الآن على تطوير اسطولها البحرى لحماية مصالحها فى اعماق البحار ومجابهة أى قدرة عدائية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق