أمين البحوث الإسلامية: وفود وعاظ الأزهر في مطارات وموانئ مصر لتوعية الحجاج

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 11:15 ص
أمين البحوث الإسلامية: وفود وعاظ الأزهر في مطارات وموانئ مصر لتوعية الحجاج
الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
منال القاضي

بدأت قوافل مجمع البحوث الإسلامية في التوعية الدينية في جميع المطارات التي يسافر منها حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضي المقدسة، اليوم الأربعاء، حيث يقوم وعاظ الأزهر الشريف بتوعية الحجاج بمناسك الحج والرد على استفساراتهم وأسئلتهم المتعلقة بأداء فريضة الحج.
 
وقال الدكتورمحيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن وعاظ الأزهر الشريف يشرحون مناسك الحج، لجميع الحجاج، الذين سيؤدون فريضة الحج بطريقة سهلة ومبسطة تناسب جميع المستويات المعرفية وتحمي الحاج أو الحاجة من الحيرة والشكوك؛ حيث يتم مراعاة التيسير ورفع الحرج عن الناس، وحثهم على الالتزام بآداب وأخلاقيات الحج.
 
وأضاف عفيفي، أن الوعاظ يقومون أيضا بالرد على استفسارات الحجاج على مدار 24 ساعة، حتى آخر فوج من حجاج بيت الله الحرام، ممن يسافرون عبر مطارات القاهرة وبرج العرب والبحر الأحمر والأقصر.
 
وأشار الأمين العام إلى أن وجود الوعاظ في المطارات والموانئ يأتي بجانب حملات التوعية المسبقة، التي نظمها المجمع خلال الأسبوعين الماضيين في الإسكندرية والعاشر من رمضان وغيرها، فضلًا عن توزيع كتاب "مع الحجيج"، والذي يوضح للحجاج كل ما يتعلق بهذه الفريضة من مناسك وأحكام؛ حيث قام مجمع البحوث الإسلامية بتوزيع ثمانين ألف نسخة على الجهات المعنية بسفر الحجاج.
 
وأوضح عفيفي، أن توجيه قوافل التوعية جاء تلبية لاحتياجات الحجاج المعرفية، وتيسيرا عليهم.
اقرأ أيضا:

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق