5 أشياء " مقرفة " تفعلها مطاعم الوجبات الجاهزة من أجل توفير المال والمكسب السريع

الخميس، 10 أغسطس 2017 12:30 م
5 أشياء " مقرفة " تفعلها مطاعم الوجبات الجاهزة من أجل توفير المال والمكسب السريع
الوجبات الجاهزة
هند محمود

أصبحت الوجبات الجاهزة جزء من حياتنا اليومية وذلك بسبب كثرة أشغالنا وطول ساعات العمل، غير أن موقع "cheatsheet" سلط الضوء على بعض الأعمال المقززة التى يقوم بها أصحاب المطاعم من أجل توفير المال والتى ستجعلك تفكر كثيرا قبل اللجوء إلى تناول الوجبات السريعة، و نذكر هنا بعض منها.


1- بقايا الكاتشب:

بعض المطاعم تقوم بتجميع ما تبقى من الكاتشب المقدم للزبائن ووضعه مرة أخرى على الطاولات، ووفقا لقانون الصحة فى كاليفورنيا، فإنه يجب حفظ التوابل فى عبواتها الأصلية لحمايتها من التلوث بدلا من توزيعها فى زجاجات مختلفة غير مناسبة لحفظها، كما أن لكل مطعم طرق مختلفة يمزج بها الكاتشب وعادة ما تكون غير صحية.


2- تقديم الطعام غير طازج:

يعد تقديم الطعام بسرعة أمر مهم ويدل على نجاح المطاعم، وذلك لأن تأخر الطعام عن الزبائن يضر بسمعة المطعم، كما أن كل شئ تم وضعه وفقا لجدول زمنى يجب الالتزام به.


3- عدم غسيل مفارش المائدة:

غسل المفارش الخاصة بطاولات الطعام قد يكلف المطاعم الكثير من الأموال، لذلك لا يقوموا بتنظيفها على الإطلاق، وفى حال سقطت عليها قطرات من الصلصة أو أجزاء من الطعام يقوموا بالتخلص منها بدلا من إعادة تنظيفها توفيرا للمال.


4- استخدام الطعام الملقى على الأرض:

إذا سقط الطعام على الأرض ولم يمر عليه أكثر من 5 ثوانى يتم استخدامه مرة أخرى، تلك هى قاعدة مشهورة فى العديد من المطاعم.


5- الحشرات:

 الحشرات التى تحاول إدارة المطاعم مكافحتها لإخفائهم عن عيون الزبائن، وهو أمر يكلفهم الكثير من الأموال، أما المطبخ فيحيطه الكثير من الغموض فنحن لا نعلم شئ عن المخلوقات التى تعيش فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة