تفاصيل تسريبات «التغير المناخي» التي أشعلت غضب إدارة ترامب

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 12:43 م
تفاصيل تسريبات «التغير المناخي» التي أشعلت غضب إدارة ترامب
ترامب
كتبت ابتسام أبو الدهب

حالة من الغضب اجتاحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد أن سربت مؤسسات علمية معلومات عن ارتفاع درجات الحرارة بشكل حاد في الولايات المتحدة نتيجة التغير المناخي، بحسب ما أوردت صحيفة التايمز في تقرير لها نقلته هيئة لاإذاعة البريطانية بي بي سي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تسرب المعلومات أغضبت الإدارة الأمريكية، مشيرة إلى تسرب مجموعة رسائل إلكترونية وايميلات تضم أوامر لمسؤولين أمريكيين بعدم استخدام تعبير «التغير المناخي» وتبديله بتعبير «ظروف مناخية متطرفة».

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، كان قد أصدر قرارا، مطلع شهر يونيو الماضي، يفيد بانسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخي، التي تهدف إلى وقف ارتفاع حرارة الأرض، وذلك من خلال خفض دول العالم انبعاثاتها من الغازات المسببة لارتفاع درجة الحرارة. الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين الدول حيث أن الولايات المتحدة وحدها تنتج حوالي 15% من انبعاثات الكربون في العالم، وهو الأمر الذي لا يعترف به ترامب.

وأكدت صحيفة التايمز أن المستشارين في مؤسسة الدفاع ستحاول الفترة القادمة إقناع ترامب بإعادة النظر في قراره، مشيرة إلى أن وزير الدفاع جيم ماتيس يستخدم تعبير التغير المناخي  «ضاربا عرض الحائط بالتعليمات بعدم استخدام المصطلح».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص