جحيم الحموات سبب خراب 90% من البيوت المصرية

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:21 م
جحيم الحموات سبب خراب 90% من البيوت المصرية
الحموات
منال عبداللطيف

حماتي  قنبلة ذرية.. هي الكلمة التي بسببها تنهار الاسر و الجملة الأبرزالتى تتردد على لسان كل من توجهه إلى محاكم الأسرة من الأزواج والزوجات كسبب أساسي للنزاعات بينهم ليجد منهم الخلع كوسيلة فضلى للهرب من جحيمه وأخريات يلجأن للطلاق.

ليأتي تقريرمكاتب تسوية المنازعات الأسرية أن 90% من حالات الطلاق والخلع  ترجع في الأساس لتدخل الأهل وأبرزهم الحموات الفاتنات في حياة الزوجين وإشعال فتيل الخلافات الزوجية.

ومن هذه الحالات التي رصدتها «صوت الامة» التي طلبت الطلاق والخلع بسبب تدخل حماتها في حياتها او ايذائها بدنيا


سهيلة حماتها أصباتها بعاهة مستديمة
كثيرًا ما جلست «سهيلة» أمام شاشة التلفاز، تتابع فيلم حماتي قنبلة ذرية، بطولة الكوميديان الراحلة ماري منيب، وتضحك على مواقفها، ومقالبها المتعددة غير متوقعة، أن تعاصر تسلط والدة زوجها بنفسها، وتتعرض لإعتداءات يومية، واتهامات بمحاولة خطف ابنها منها، وقلبه ضدها، حتى أنها أصيبت فى إحدى مشاجراتها مع حماتها بعاهة مستديمة، تسببت فى مكوثها شهرين بالمستشفى.

 

نادية حماتها حرقتها بالسمن
أقدمت ربة منزل بمنطقة إمبابة على حرق زوجة ابنها بالسمن المغلي، أثناء تجهيز كحك عيد الفطر، إثر خلافات قديمة بينهما. 

اكدت نادية .م   30 سنة لـجريدة صوت الامة ، إن والدة زوجها تعدت عليها وتسببت في تشوهها بالسمن الساخن المخصص لكحك العيد بعد خلافات بينهما بسبب زوجها، وأضافت عشت مع زوجي قرابة ثلاث سنوات محاولة التأقلم مع أخلاقيات والداته وسبها دوما لي ومحاولة الوقيعة بيني وبين زوجي، وأثناء تجهيز كحك العيد جهزنا السمن فوجئت بحماتي ترمى السمن على جسدي من أعلى حتى تناثرت السمنة على قدمي ويدى ووجهي وحدث تشوه بيدي".
وأضافت: "صرخت وجاء الجيران ونقلوني إلى المستشفى وأجروا لي الإسعافات اللازمة".


انصاف اجهضت بسبب حماتها        
إنصاف تبلغ من العمر 33 سنة، ترفع دعوى خلع  ضد زوجها أحمد بسبب حماتها التي كما روت لنا تسببت لها في إسقاط حملها، بقولها: "تزوجته على نحو تقليدي، وعشت معه، ولم أشعر معه بالسعادة وخاصة بعدما تحول إلي سلوك شخص آخر بعد مجيء أمه التي جاءت بحجة أنها مريضة وتحتاج إلي  راحة". 

وأكملت: "عشت معها الأيام التي جاءت فيها، وجعلتني أكره نفسى، وكلما تحدثت إليها بطيبة تأخذ منى الحديث، وتنقله لزوجي بغير  الحقيقة واتهمتني بسبها وإهانتها"، إلى أن تعرضت لحالة نفسية على إثرها حدث لي شلل هستيري، وقررت بعدها أن أتحرر من ذلك السجن، وقررت الخلع ورفع دعوى حملت 8786 لسنة 2017


اكرام زوجها يعطي اموالها لوالدته
إكرام .ع  واحدة من اللاتي أقامن دعوي خلع ضد زوجها حملت رقم 3328 لسنة 2017، وذلك بسبب قيام زوجها بأخذت ما ادخرته إكرام لمدرسة ابنها لشراء شاشة لولداته دون أن يقول لها ولما واجهته بالأمر انهال عليها ضربا حتى تسبب لها في حالة اغماء وارتجاج في المخ  لولا عناية الله بها مما جعلها بعد الشفاء تتجه الى المحكمة لترفع دعوى الخلع

رشا حماتها منعتها من اداء الامتحانات
وتوجد رشا التي تبلغ من العمر 33 سنة ورفعت دعوى خلع ضد زوجها بسبب حماتها التي استغلت سفره ومنعتها من الخروج وحبستها ومنعتها من حضور امتحانات  الكلية حتى ضاعت عليها  السنه علاوة على أنها ضربتها وسبتها وتعاملت معها كما لو كانت خادمة برغم أنها طالبة بكلية الطب مما جعلها يفيض كيلها، حتى قررت الخلع.


اقرأ أيضًا
نص المحادثات الهاتفية لعصابة تجارة الأعضاء البشرية (الحلقة الرابعة)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق