مسلمو أمريكا يردون على تطاول «ترامب» بجمع تبرعات لضحايا حادث كاليفورنيا

الخميس، 10 ديسمبر 2015 02:14 م
مسلمو أمريكا يردون على تطاول «ترامب» بجمع تبرعات لضحايا حادث كاليفورنيا
مسلمواأمريكا

جمع المئات من مسلمي الولايات المتحدة ما يزيد على 150 ألف دولار لصالح ضحايا حادث إطلاق النار في سان برناردينو وسط الأمل في الرد على الشر بالخير، حسبما أفادت مجلة "تايم" الأمريكية.

وذكرت المجلة - في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - نقلا عن المنظمين أن التبرعات انهالت على صفحة لجمع الأموال على الإنترنت تحمل اسم "المسلمون متحدون من أجل سان برناردينو".

وتم إنشاء الصفحة على موقع "لونش جود" الإلكتروني في الثالث من ديسمبر الجاري لتخفيف العبء المالي على الأسر المكلومة بعدما أطلق زوجان مسلمان النار في كاليفورنيا الأسبوع الماضي وقتلوا 14 شخصا وأصابوا 21 آخرين.

ونقلت المجلة عن طارق المسيدي، مدير هذا العمل لجمع الأموال، قوله إن "الحملة القومية تجمع بالفعل أكثر من ألف دولار في الساعة منذ بدايتها".

وأضاف "هذا هو ما نحتاجه تماما أن نحول كل إحباطتنا وقلقنا وخوفنا إلى عمل إنساني بناء. فالمسلمون يشعرون بأنهم حائرون في أمرهم بعد الهجمات الدموية في باريس شهر نوفمبر الماضي ومرة أخرى ما تكشف من أحداث نتيجة حادث إطلاق النار في كاليفورنيا".

وأوضح المسيدي أن الصفحة جمعت أكثر من 152 ألف دولار حتى الآن مع مجيء جميع التبرعات تقريبا من المسلمين الأمريكيين.

وكان المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب قد اثار غضبا هذا الأسبوع عندما طالب بمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، في حين أدان بعض زعماء العالم قطب العقارات لطرحه هذه الفكرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق