7 أشياء تجعل بشرتك أصغر سنا.. الطين والطحالب البحرية أبرزهم

الخميس، 10 أغسطس 2017 08:30 م
7 أشياء تجعل بشرتك أصغر سنا.. الطين والطحالب البحرية أبرزهم
بشرة
دنيا حلمى

 تحلم كل امرأة ببشره خالية من العيوب والتجاعيد وتجنب علامات تقدم العمر، و توصل الخبراء إلى بعض المكونات الطبيعية التي تساعد في إظهار البشرة أصغر سنا، ومن بينهم دكتور " غريغوري هندرسون" طبيب الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا الذي كشف عن بعض الأسرار للتمتع ببشرة خالية من التجاعيد، وفقا لما ذكر موقع "latimes".


1. الفحم المنشط: يؤكد طبيب الجلدية الأمريكي أنه عندما يتم استخدام الفحم كجزء أساسي من مكونات ماسك البشرة، قد يعمل الفحم في هذه الحالة على إزالة دهون الجلد التي تسمى بـ"الزهم".

2. الكافيين: يستخدم الكافيين في مستحضرات التجميل لمواجهة بعض مشاكل البشرة، بما في ذلك "السيلوليت"، كما يتواجد الكافيين في بعض كريمات العيون التي تعمل على تقليص الأوعية الدموية تحت العينين.

3. الطين: يستخدم الطين عادة في أقنعة البشرة التي تعمل على ترطيب الجلد، ويعترف الكثير من خبراء الطب بإمكاناته للمساعدة في حل مشاكل البشرة، ويعتبر "الطين" هو تقليد قديم استخدام على مر التاريخ لعلاج التهابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية، كما يعرف بقدرته على إزالة الأتربة وخلايا الجلد الميتة.

4. مستخلص الشاي الأخضر: تعمل المواد التي يحتويها مستخلص الشاي الأخضر على تقليل أضرار التعرض لأشعة الشمس وتحمي البشرة من الإصابة بالسرطان، وقد أثبتت الدراسات أن الجمع بين مستخلص الشاي الأخضر والكافيين يساعد في انخفاض احمرار الوجه.

5. الببتيدات:  تتكون من الأحماض الأمينية وتستخدم في بعض المنتجات التجميلية، وتساعد هذه الأحماض في تعزيز إنتاج الكولاجين بالجلد.

6. تستخدم الطحالب البحرية منذ قديم الأزل في مجال الطب التجميلي لجعل البشرة أكثر نعومة وجمالا.

7. هيالورونات الصوديوم: تستخدم في جميع منتجات مكافحة التجاعيد وإصلاح البشرة، وتعتبر مادة طبيعية تساعد في منح البشرة مظهر أكثر شبابا، حيث تستخدم هذه المادة في حقن البشرة لمكافحة التجاعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة