3 إصابات فى قصف جوى إسرائيلى على مواقع لحماس فى قطاع غزة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 03:50 م
3 إصابات فى قصف جوى إسرائيلى على مواقع لحماس فى قطاع غزة
الطيران الحربى

شن الطيران الحربى الإسرائيلى عدة غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لحماس فى قطاع غزة ما أسفر عن وقوع ثلاث إصابات وأضرار كبيرة، وفق مصادر أمنية وشهود عيان.

وقال مسؤول طبى فى مستشفى الشفاء بمدينة غزة إنه "وصل إلى المستشفى ثلاثة مصابين أحدهم مواطن يبلغ 26 عاما وهو فى حالة خطرة جراء إصابته بشظية فى الرأس إثر القصف الإسرائيلى على شمال غزة".

وأفاد مصدر أمنى بأن الطيران الإسرائيلى "نفّذ غارات استهدفت موقعين لكتائب القسام (الجناح العسكرى لحركة حماس) ما أسفر عن 3 إصابات وأضرار جسيمة فى المواقع والمنازل القريبة منها".

وأضاف أن طائرات آلاف 16 استهدفت "بأربعة صواريخ موقع السفينة (العسكرى التابع للقسام) فى منطقة السودانية (شمال مدينة غزة)، ما أحدث أضرارا وأدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين فى المنطقة السكنية القريبة من الموقع، وبصاروخين موقع فلسطين التابع ايضا للقسام ونقطة مراقبة قريبة منه فى بلدة بيت لاهيا (شمال القطاع)".

وجاءت الغارات الإسرائيلية بعد سقوط صاروخ أطلق مساء، أمس الثلاثاء، من قطاع غزة فى جنوب إسرائيل، حسب ما أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلى.

ولم يسفر إطلاق الصاروخ عن خسائر فى الأرواح أو الممتلكات، كما ذكر ناطق عسكرى إسرائيلى.

وخاضت إسرائيل وحركة حماس التى تسيطر على القطاع ثلاث حروب منذ العام 2008.

وتُطلق صواريخ بين فترة وأخرى من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، من جانب جماعات متشددة معارضة لحماس.

إلا أن اسرائيل تحمل حماس المسؤولية عن كافة الصواريخ المنطلقة من القطاع، بغض النظر عمن يطلقها، وعادة ما تشن هجمات انتقامية ردا على هذه الصواريخ خلال ساعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق