الرئيس اليمني: الوفاق الذي ارتضاه الفرقاء كان يهدف إلى طي صفحة الماضي

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 05:47 م
الرئيس اليمني: الوفاق الذي ارتضاه الفرقاء كان يهدف إلى طي صفحة الماضي
الرئيس اليمنى

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن عملية الوفاق التي ارتضاها الفرقاء السياسيون عبر المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وما تلاها من حوار وطني استوعب مختلف قضايا الوطن ومشاكله المتراكمة على مدار عقود من الزمن، كان الهدف منه طَي صفحات الماضي بكل مآسيها وإيجاد الحلول والمعالجات الناجحة لها ليدخل الجميع في عقد اجتماعي جديد تمثله الدولة الاتحادية التي توافق عليها أعضاء الحوار الوطني الذين مثلوا مختلف الأطياف والأحزاب والمكونات والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وصولاً إلى بلورة وصياغة مسودة الدستور لليمن الاتحادي الجديد.

وأضاف هادي - خلال استقباله اليوم الأربعاء قيادة محافظة زمار وعددا من الشخصيات السياسية والاجتماعية التي تقع تحت هيمنة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية - أن مضامين الدستور الجديد أكدت على الحفاظ على الجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي والعدالة والمساواة والحكم الرشيد والشراكة في السلطة والثروة، بعيداً عن الإقصاء والتهميش والمركزية المفرطة".

واستعرض هادي - خلال اللقاء - العديد من المواقف والمحطات التي شهدتها البلد خلال الفترة الماضية وتحديدا بعد العام 2011 وما عاناه الشعب اليمني من تداعيات الحرب وآثارها التي طالت البسطاء وأثخنت الجراح وعمقت الشرخ الوطني والنسيج الاجتماعي، والصعوبات التي رافقت تلك المرحلة.

وتابع "أن ذلك الإجماع والتوافق الذي حظي بدعم واسناد ومباركة الأشقاء في الجوار والمجتمع الدولي كانت القوى الإنقلابية الحوثي وصالح تحمل نوايا مبيتة للنكوص والتراجع والانقلاب على ذلك التوافق لأنه لا يلبي رغبتها وتعطشها واستئثارها بالسلطة في استنساخ لتجارب دخيلة على المجتمع اليمني وتنفيذاً لتلك الأجندة المشبوهة".

وقال إن السلام غايتنا لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي يؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة، السلام العادل المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

وأشاد بدور أبناء المحافظة في مساندة الشرعية والجيش الوطني لمواجهة ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية، مؤكدا أن الجيش الوطني يحقق كل يوم انتصارات على الميدان ويحقق مكاسب ستتكلل ـ بتكاتف كافة أبناء اليمن الشرفاء ـ باستعادة مؤسسات الدولة والقضاء على الانقلاب والدفاع عن الجمهورية والوحدة والنهج الديمقراطي.

ونوه بالانتصارات المتتالية التي يحققها الجيش الوطني يوم بعد اخر بمساندة كبيرة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات، مؤكدا أن "الانتصار قريب وسيتم إعادة الميليشيا الكهنوتية بأفكارها الرجعية والبالية إلى الكهوف حيث مكانها الطبيعي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق