مؤتمر لنقابة التمريض حول تطوير المنظومة.. غدا الخميس

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 06:02 م
مؤتمر لنقابة التمريض حول  تطوير المنظومة.. غدا الخميس
كوثر محمود
آية دعبس

تعقد النقابة العامة للتمريض تحت رعاية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة مؤتمر بعنوان «تطوير منظومة التمريض بمصر»، ويستهدف مناقضة آليات تطوير القطاع ودعم التمريض للوصول به إلى مستوى مثالي، اليوم الأربعاء.

وقالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، اليوم أن المؤتمر سيتضمن سلسلة من الجلسات الخاصة باستعراض رؤى تطوير منظومة التمريض في مصر بحضور مجموعة من الخبراء، مؤكدة أن الجلسات تتناول عرض إستراتيجية تطوير منظومة التمريض بالإضافة إلى عرض قانون مزاولة المهنة وآليات تحديثه.

وأكدت نقيب التمريض: أن الجلسات تتناول أيضًا عرض البرامج المستحدثة في التعليم الفني الصحي وعرض تحديث المناهج، بالإضافة إلى عرض البرامج التعليمية الجديدة الخاصة بالتمريض مع تبادل المقترحات من الخبراء والحضور .

وأوضحت نقيب التمريض: أن التمريض يمثل القوى الأساسية لمنظومة الصحة، مؤكدة: أن عدد الأعضاء يصل إلى 280 ألف عضو مقيد بالنقابة وتقدم لهم خدمات متكاملة ونتطلع إلى تطويرها مشيرة إلى أن التمريض يقدم أكثر من 70 % من الخدمات الطبية بالمستشفيات .

وكشفت نقيب التمريض عن اهتمام القيادة السياسية بضرورة تطوير التمريض وصياغة الآليات التى تستهدف الارتقاء بالمهنة، لافتة إلى أن المنظومة الطبية تحتاج إلى دعم كامل من أجل إرساء مفهوم جديد عن دور التمريض فى خدمة المرضى بالقطاعين الحكومي والخاص.

 

موضوعات متعلقة 

الخميس.. «التمريض» تطلق مسيرة بالبواخر النيلية للتوعية بدور أعضائها فى الخدمة الصحية

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق