تعرف على تصريحات وفد النواب المشارك في البرلمان الأفريقي

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 11:00 م
تعرف على تصريحات وفد النواب المشارك في البرلمان الأفريقي
النواب المشارك في البرلمان الأفريقي
سلمي إسماعيل

 
 رصدت «صوت الأمة» أبرز تصريحات  اعضاء البرلمان من  الوفد المصري المشارك في فعاليا البرلمان الإفريقي، اليوم الأربعاء ، على لسان برلمانيون التقى اللواء حاتم باشات عضو البرلمان الأفريقى، وعضو لجنة الشؤون الأفريقية، والسفير المصرى بجنوب أفريقيا شريف عيسى، برئيس البرلمان الأفريقى روجيه أنكودو. 
 
 
وقال اللواء حاتم باشات، في تصريحات صحفية ، اليوم الأربعاء: إن اللقاء تضمن تسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرئيس البرلمان الأفريقى روجيه أنكودو تضمنت تقديم العزاء في ضحايا الحادث الإرهابي الأخير الذي وقع فى الكاميرون.
 
 
وأشار عضو البرلمان الأفريقى، وعضو لجنة الشؤون الأفريقية، إلى أن الرسالة تضمنت أيضًا شكر من الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئيس البرلمان الأفريقي لمواقفه الداعمة لمصر خلال الفترة الماضية ، ومواقفه الإيجابية تجاه ما تمر به مصر من أحداث.
 
 
ومن جانبا اخر شاركت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، ونائب رئيس لجنة الاقتصاد الريفى والزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي، في حلقة عمل مشتركة مع لجنة النوع بالبرلمان، اليوم الأربعاء، بشأن الوضع القانوني للمرأة وحقوقها في امتلاك الأراضي في أفريقيا.
 
وعرضت مي محمود خلال حلقة العمل، موقف المرأة المصرية، وأن مصر ليست لديها مشكلة في تملك النساء للأراضي الزراعية، بل إن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومجلس النواب والحكومة، يعملون جميعا على تمكين المرأة فى كل المجالات، ووصلت هذه الجهود إلى أن تشهد مصر اختيار أول عمدة امرأة، لتكون مسؤولة بشكل كامل عما يدور فى قريتها، ومشكلات الزراعة.
 
وأضافت مى محمود، أن مصر، دولة وشعبا، تدعم المرأة وتثق فيها، وتضعها فى مراكز قيادية، لإيمان الجميع بأهمية دورها، مشددة على أن مشكلة عدم تملك النساء للأراضى فى بعض الدول الأفريقية ترجع للثقافة ومستوى التعليم، ومطالبة منظمات المجتمع المدنى والحكومات بتثقيف النساء وإطلاعهن على حقوقهن وواجباتهن، وهو ما سيمكن النساء بشكل صحيح.
 
كما طالبت أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، الحكومات بتعزيز تنفيذ الوثائق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، خاصة التي تتناول الممارسات التميزية التى تقوض حقوق الفتيات والنساء، وذلك على المستويين الوطني والإقليمى.
 
 
 
 
31
 
 
 
32
 
 

 

33
 
 
34
 
 
35
 

36
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق