ترامب يتعهد بالانتصار على وباء الأفيون دون خطوات جديدة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 07:52 م
ترامب يتعهد بالانتصار على وباء الأفيون دون خطوات جديدة
ترامب

وعد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بالانتصار فى المعركة على وباء الأفيون فى الولايات المتحدة لكنه لم يعرض خطوات جديدة للقيام بذلك ولم يتخذ قرارا بشأن توصية من لجنة رئاسية بأن يعلن حالة طوارئ على مستوى البلاد.

وتحدث ترامب فى مناسبة وصفها بأنها "إفادة كبيرة" عن أزمة الأفيون خلال عطلة مدتها أسبوعين فى ناديه الخاص للجولف فى ولاية نيوجيرزى.

وقال الرئيس الجمهورى إن الولايات المتحدة ليس أمامها بديل عن وقف انتشار استخدام الأفيون لكنه وبعد مرور ستة أشهر على توليه الرئاسة لم يطرح أى سياسة جديدة لمكافحة هذه الأزمة التى تعصف بالصحة العامة وتتسبب فى وفاة أكثر من مئة أمريكى يوميا.

وقال ترامب للصحفيين "أنا واثق أننا بالعمل مع خبراء الرعاية الصحية وإنفاذ القانون سنحارب هذا الوباء القاتل وستنتصر الولايات المتحدة"، وأضاف "نحن كذلك نتعامل بصرامة شديدة مع الحدود الجنوبية التى يأتى عبرها الكثير من هذه المواد ونتحدث مع الصين التى تأتى منها أنواع معينة من هذا المخدر".

وقال وزير الصحة والخدمات الإنسانية توم برايس إن الإدارة الأمريكية ما زالت تعمل على صياغة "استراتيجية شاملة" لعرضها على الرئيس "فى المستقبل القريب".

وكانت لجنة شكلها ترامب لدراسة الإفراط فى استخدام الأفيون حثته الأسبوع الماضى على إعلان حالة طوارئ وطنية لمعالجة ما وصفتها بأزمة الأفيون وقدرت عدد ضحاياها بما يقارب عدد ضحايا هجمات 11 سبتمبر  عام 2001. ومن شأن إعلان حالة الطوارئ تخصيص أموال اتحادية للتعامل مع الأزمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق