عريقات يدعو المجتمع الدولي إلى تثبيت خيار الدولتين وإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 09:43 م
عريقات يدعو المجتمع الدولي إلى تثبيت خيار الدولتين وإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان
صائب عريقات
وكالات

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، الإدارة الأمريكية خاصة والمجتمع الدولى عامة، إلى تثبيت خيار الدولتين على حدود عام 1967، وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف النشاطات الاستيطانية كافة.
 
جاء ذلك خلال لقاء عريقات، اليوم الأربعاء، المبعوث الأوروبى لعملية السلام فرناندو جنتلينى، والمبعوث السويدى لعملية السلام بيير أورنيوس، والمبعوث السويسرى لعملية السلام رونالد ستنيانجر، والقنصل الأمريكى العام دونالد بلوم، كل على حده.
 
وشدد عريقات على أن مفتاح السلام والأمن والاستقرار والانتصار على الإرهاب والتطرف فى منطقة الشرق الأوسط، يبدأ بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وحل قضايا الوضع النهائى كافة (القدس، والحدود، والمستوطنات، واللاجئين، والمياه، والأمن، والأسرى)، استنادًا إلى القرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
 
وأضاف أن إزالة أسباب الانقسام تبدأ بقيام حركة حماس بحل اللجنة الإدارية الحكومية، وتمكين حكومة الوفاق الوطنى من ممارسة مسؤولياتها وصلاحياتها كافة، استنادًا إلى القانون الأساسى والقبول بإجراء الانتخابات العامة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة