متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية يطلق برنامجا شهريا لذوي الاحتياجات الخاصة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:38 م
متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية يطلق برنامجا شهريا لذوي الاحتياجات الخاصة
مكتبة الإسكندرية
وكالات

ينظم متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وحدة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمكتبة، برنامجا شهريا يضم ورش عمل تثقيفية تفاعلية لذوي الاحتياجات الخاصة من جميع الأعمار، والتي تأتي تحت عنوان "رحلة داخل مخطوط"؛ وذلك بهدف تعريفهم على التراث العربي والإسلامي وتعريفهم بالذخائر التراثية ونوادر الكتب والمخطوطات بطريقة مبسطة.
 
كما قال مدير برامج المشروعات والبرامج الخاصة بمكتبة الإسكندرية الدكتور خالد عزب اليوم أن ورش العمل تأتي في إطار الدور التثقيفي لمتحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية والاهتمام الذي يوليه لجميع فئات المجتمع، مشيرا إلى أنها ستتناول مجموعة من المحاضرات للتعريف ببعض المعروضات الموجودة داخل قاعة عرض متحف المخطوطات.
 
وأوضح أن ورش العمل ستشتمل على نماذج من الكتابات المتعددة بداية من كتاب الموتى، واللغات المستخدمة في الحضارة الفرعونية من خلال حجر رشيد، وكذلك التعرف على أدوات كتابة المخطوط العربي وصناعة الورق، وأشكال اللغة العربية وتطورها، وكيفية تزيين وتذهيب المخطوطات، والأشكال الهندسية التي استخدمت في المخطوط العربي.
 
وأشار إلى أن ورش العمل ستركز كذلك على الجانب العملي من خلال تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على الكتابة الهيروغليفية وكيفية عمل نماذج للبرديات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة