كبرى الدول المنتجة للبترول تدرس خفض إنتاجها من النفط بشكل كامل

الخميس، 10 أغسطس 2017 05:00 م
كبرى الدول المنتجة للبترول تدرس خفض إنتاجها من النفط بشكل كامل
أوبك
يحيي ياسين

قالت منظمة «أوبك»، إن دولة الإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان وماليزيا، أخبروا اللجنة الفنية للجنة المتابعة الوزارية في أوبك عن استعدادهم، في الأشهر القليلة القادمة، لتنفيذ الاتفاق بشأن خفض إنتاج النفط بشكل كامل،  حسبما أفادت شبكة سبوتنيك الروسية.

وجاء في بيان المنظمة الإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان وماليزيا، أعربوا عن دعمهم الكامل لآلية الرقابة الحالية واستعدادهم التام، في الأشهر المقبلة، للتعاون مع اللجنة الفنية ولجنة المتابعة الوزارية لمنظمة "أوبك"، من أجل تحقيق أهداف تنفيذ الاتفاقية بشكل كامل، حيث ستتم مناقشة نتائج الاجتماع الاستثنائي للجنة الفنية في الاجتماع السابع للجنة، يوم 21 أغسطس المقبل في فيينا.

وتوصلت منظمة أوبك ودول من خارجها في اجتماعها يوم 30 نوفمبر الماضي، إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، اعتبارا من مطلع عام 2017، إلى 32.5 مليون برميل يوميا، بينما اتفقت الدول من خارج المنظمة على أن يبلغ حجم التخفيض الإجمالي لإنتاجها من النفط 558 ألف برميل يوميا، منها 300 ألف برميل من جانب روسيا.

الجدير بالذكر أن الاتفاق أبرم حتى النصف الأول للعام الجاري مع إمكانية التمديد، وفي 25 مايو الماضي، تم تمديد الاتفاق لتسعة أشهر إضافية حتى نهاية مارس عام 2018.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق