الري: خطة لمواجهة الأزمات المحتملة عند هطول الأمطار في الشتاء

الخميس، 10 أغسطس 2017 11:36 ص
الري: خطة لمواجهة الأزمات المحتملة عند هطول الأمطار في الشتاء
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
أمل عبد المنعم

عقد الدكتور رجب عبد العظيم ، وكيل وزارة الموارد المائية والري، اجتماع لرؤساء الإدارات المركزية، ورؤساء المصالح والهيئات والقطاعات ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات. 
 
تناول الاجتماع استعراض الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، لضمان وصول المياه إلى كافة المنتفعين في الوقت المناسب وبالكمية المناسبة كما تم استعراض الموقف المائي خاصة في الفترة الحالية ( فترة أقصى الاحتياجات ) والاطمئنان على منظومة الري والصرف بمختلف المحافظات، وقد تم التأكيد على مهام وأنشطة رؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات والدور المحوري الذي يقومون به في التنسيق بين جميع أجهزة الوزارة بتلك المحافظات وبين الوزارة وباقي الجهات المعنية بالمحافظة بما يعظم مفهوم اللامركزية ويعطى أدوار فاعلة لكافة الإدارات المختلفة على مستوى الجمهورية.
 
واستعرض رؤساء قطاعات الموارد المائية والري للوجه القبلي والوجه البحري، موقف جاهزية مخرات السيول وأعمال الحماية من أخطار السيول، وموقف مراكز الطوارئ والمعدات اللازمة لمجابهة أخطار السيول وغرف العمليات بكل محافظة، وكذلك موقف تنفيذ إجراءات الخطة العاجلة التي تمت لمواجهة الأزمات المحتملة في حال هطول الأمطار بشكل غزير خلال موسم الشتاء القادم.
 
كما تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات، والتي تضمنت موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات، وعرض الخطة القومية للموارد المائية بالمحافظات وذلك للوفاء بكافة المتطلبات المائية لكل القطاعات المستخدمة لها, وتم عرض خرائط التصوير الجوي التي يمكن من خلالها تحديد المساحات المنزرعة بالأرز بالمخالفة وتم مناقشة موقف تحصيل غرامات تبديد المياه بزراعة الأرز بالمخالفة.
 
هذا وقد تم عرض بعض المقترحات بشأن تفعيل منظومة الشكاوي الإلكترونية من خلال موقع الوزارة تسهيلاً على المنتفعين ولسرعة التواصل .
 
WhatsApp Image 2017-08-10 at 11.23.44 AM
 

 

WhatsApp Image 2017-08-10 at 11.24.00 AM
 

 

WhatsApp Image 2017-08-10 at 11.24.03 AM
 
 


اقرأ أيضا..

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق