بعد تفوقه على مانشستر يونايتد.. ريال مدريد يفك نحس النهائيات أمام فرق بريطانيا

الجمعة، 11 أغسطس 2017 03:00 م
بعد تفوقه على مانشستر يونايتد.. ريال مدريد يفك نحس النهائيات أمام فرق بريطانيا
ريال مدريد - أرشيفية
مصطفى عوني

حقق فريق ريال مدريد الإسباني لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي على حساب نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد الفوز عليه في النهائي بهدفين مقابل هدف.

صحيفة «ماركا» الإسبانية ذكرت أن ريال مدريد استطاع أن يفك «النحس» أمام الأندية البريطانية، خاصة وأن الفريق الملكي لعب من قبل 4 نهائيات أمام أندية مختلفة من إنجلترا ولم ينجح في تحقيق الفوز في أي مباراة منها.

جاءت المباريات الأربعة كالاَتي:

الأولى: أمام تشيلسي الإنجليزي في كأس الكئوس الأوروبية في عام 1970- 1971، واستطاع البلوز أن يحقق الفوز على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في مباراة الإعادة بعد أن انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

المباراة الثانية، في نهائي بطولة كأس أوروبا وبالمسمى الحديث «دوري أبطال أوروبا» في موسم 1980- 1981، نجح ليفربول في الفوز على ريال مدريد في المباراة النهائية بهدف دون مقابل. 

في ثالث المواجهات بين ريال مدريد والأندية الإنجليزية، في موسم 1982- 1983، خسر ريال مدريد بقيادة دي ستيفانو ضد أبردين الأسكتلندي بمدربه السير فيرجسون بهدفين مقابل هدف، بالمباراة التي أقيمت في السويد، يوم 11 مايو 1983.

المواجهة الرابعة، تكررت أمام تشيلسي، في نهائي بطولة كأس السوبر الأوروبي في عام 1998، ونجح البلوز في تحقيق الفوز بالمباراة وخطف لقب البطولة من ريال مدريد بعدما تغلب تشيلسي على الملكي بنتيجة 1-0.

ليعود ريال مدريد في المواجهة الخامسة بينه وبين الأندية الإنجليزية، لكن هذه المرة أمام مانشستر يونايتد، على لقب السوبر الأوروبي ويحقق الفوز بهدفين مقابل هدف، ويتوج بالبطولة لأول مرة على حساب فريق بريطاني في النهائي.

 

اقرا ايضا:

شبكة مدريدية تكشف موعد إعلان ضم مبابي لريال مدريد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق