الأردن يدعو لفتح الطريق الدولي بين بغداد وعمان

الخميس، 10 أغسطس 2017 01:58 م
الأردن يدعو لفتح الطريق الدولي بين بغداد وعمان
وزير الخارجية الأردنى أيمن الصفدي

دعا وزير الخارجية الأردنى، أيمن الصفدي، اليوم الخميس، إلى فتح الطريق الدولي الذى يربط عمان ببغداد، حسب وكالة بترا الأردنية التي نقلت عن الصفدي أن الهدف في ذلك هو تطوير العلاقات التجارية بين البلدين.

وبالإضافة لما سبق، فقد دعا الصفدي إلى البدء بالعمل على مشروع الأنبوب النفطي من العراق إلى الأردن، ودعم نشاطات القطاع الخاص خدمة لمصلحة البلدين الشقيقين.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الصفدي اليوم، مع رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري.

وقال الصفدي، إن الأردن يدعم العراق في كافة المجالات ومنها التصدى للإرهاب الذى يحاول استهداف دول العالم جميعا، مضيفا أن المملكة الأردنية حريصة على دعم العراق أمنيا وتنمويا وسياسيا، وهذا ينطلق من توجيهات الملك عبد الله الثانى وحرصه الشديد على تطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه، أكد رئيس البرلمان العراقي أن البرلمان يدعم العلاقات الأخوية بين البلدين في المجالات كافة، قائلا، إنه "كان للأردن موقف كبير في دعم العراق والوقوف إلى جانبه في معركته ضد الإرهاب".

وبصدد العلاقات البرلمانية بين العراق والأردن أكد الجبورى أن "التنسيق كبير بين البرلمانيين في كلا البلدين بالمحافل الدولية".

وكان الصفدي وصل بغداد صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية يلتقي خلالها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة