أحمد حسن كوكا « أسد » في البرتغال و« نعامة » في مصر

الخميس، 10 أغسطس 2017 04:52 م
أحمد حسن كوكا « أسد » في البرتغال و« نعامة » في مصر
أحمد حسن كوكا
وليد لطفي

سجل الدولي المصري أحمد حسن كوكا لاعب فريق سبورتنج براجا هدفاً رائعاً في مرمي بنفكيا البرتغالي، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على ملعب النور، وانتهت بفوز بنفيكا 3/1 ، ،ضمن منافسات الجولة الأولي من الدوري البرتغالي.

جاء هدف الفرعون المصري في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول بعد تحرك أكثر من رائع، ليستلم الكرة ويسددها بجانب حارس المرمي وتسكن الشباك، مسجلا هدفي فريقه الوحيد في المباراة .

يعد كوكا أحد المهاجمين المصريين المحترفين في الخارج والذي دوما ما يسجل مع ناديه البرتغالي ويحقق مستويات متميزة مع الفريق ، حيث خاض أحمد حسن كوكا 103 مباراة فى الدورى البرتغالى سجل خلالها 36 هدفاً وصنع 9 أهداف ،لعب منهم 37 مباراة فى الدورى البرتغالى مع سبورتنج براجا سجل خلالها 12 هدفاً وصنع 8 أهداف ،فيما لعب مع ريو آفى 66 مباراة، سجل خلالها 24 هدفاً فيما صنع هدفاً واحداً .

يأتي ذلك علي العكس تماما في أدائه مع منتخب الفراعنة وغيابه عن هز الشباك المنافسين لمنتخب مصر، حيث أحرز 4 أهداف منذ تمثيله للفريق الأول للمنتخب المصري بواقع هدفين في مباراة تشاد في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا ،وهدفين في مباراة ودية أمام منتخب زامبيا،ونتذكر مشاركته مع منتخب الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية بالجابون وعدم إحرازه أية أهداف ،وخروجه مصابا بعد مشاركته في مباراة مصر أمام منتخب المغرب بديلا لمروان محسن في دور قبل النهائي من البطولة، ولجأ الأرجنتيني كوبر للدفع بكهربا مهاجم صريح في النهائي.

واستجاب الأرجنتيني كوبر بعد مهاجمة الجماهير المصرية له ومطالباتها باستبعاد أحمد حسن كوكا الغير مقنع بالنسبة لهم خاصة وأنه لم يقدم شئ خلال مشاركاته الأخيرة ، واختيار مهاجمين من الدوري المصري في قائمة المنتخب الوطنى فى لقاء تونس الأخيرة بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المقبلة بالكاميرون 2019 . 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق