قبل انطلاق الدوري الإنجليزي.. تحديات تواجه مورينيو مع مانشستر يونايتد

الجمعة، 11 أغسطس 2017 09:00 ص
قبل انطلاق الدوري الإنجليزي.. تحديات تواجه مورينيو مع مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
مصطفى عوني

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الدوري الأقوى بين الدوريات العالمية، وهو الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي ستنطلق أولى منافساته غدًا الجمعة.

مانشستر يونايتد بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، يسعى لقيادة الشياطين الحمر إلى منصات التتويج مرة أخرى، بعدما غاب الفريق عن المنافسة في الأعوام الماضية، وخاصة بعد رحيل السير أليكس فيرجسون عن تدريب الفريق.

فيرجسون رحل عن مانشستر يونايتد في عام 2013 بعد مسيرة طويلة ناجحة استمرت إلى ما يقارب لـ27 عامًا، نجح خلال هذه الفترة في قيادة مانشستر يونايتد لمنصات التتويج سواء المحلية منها أو الأوروبية فتوج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي 13 مرة بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا مرتين، كأس العالم للأندية مرة بالإضافة إلى جميع البطولات الأخرى الممكنة ماعدا بطولة الدوري الأوروبي التي توج بها اليونايتد مؤخرًا بعد رحيله.

فيرجسون


بعد رحيل فيرجسون عن القيادة الفنية لمانشستر، تولى ديفيد مويس الفريق ثم لويس فان جال، والذين فشلا في قيادة مانشستر للتتويج بألقاب هامة، فتوج مويس بدرع الاتحاد فيما توج فان جال مع الشياطين بكأس الاتحاد الإنجليزي، لكن الفريق عانى في مسيرته في الدوري الإنجليزي.

في 27 مايو 2016 قرر مانشستر التعاقد مع جوزيه مورينيو ليقود الفريق خلفًا للهولندي فان جال، استطاع جوزيه مورينيو أن يتوج ببطولة الدرع الخيرية وكأس رابطة الأندية المحترفة بالإضافة إلى البطولة الغائبة عن اليونايتد والتي فشل الفريق في تحقيقها على مدار تاريخه وهي الدوري الأوروبي.
 

مورينيو


مورينيو يواجه تحديات كثيرة في مانشستر يونايتد، في ظل الأموال الطائلة التي يصرفها الفريق خلال سوق الانتقالات من أجل التعاقد مع لاعبين «سوبر ستار» وهو ما حدث قبل انطلاق موسمه الأول، فتعاقد اليونايتد مع زلاتان إبراهيموفيتش، بول بوجبا في صفقة قياسية هي الأغلى في التاريخ في ذلك الوقت وإريك بايلي، وخلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية 2017 تعاقد مانشستر مع روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون في صفقة قياسية أيضًا وفيكتور لينديلوف.

1- إعادة مانشستر يونايتد للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز:

تضع جماهير اليونايتد اَمالاً كبيرة على مورينيو في قيادة فريقها للمنافسة والتتويج بلقب البطولة الغائب منذ موسم 2012-2013 وهي اَخر بطولة دوري حققها الفريق.

مورينيو لديه فريق قوي وعناصر مميزة تمتلك الكثير من الخبرة، تستطيع قيادة الفريق للتتويج بالدوري الممتاز.

2- التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد:

خلال الموسم الماضي تحت قيادة مورينيو، حقق الفريق المركز السابع في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ولولا تحقيق الفريق للقب الدوري الأوروبي لما تأهل مانشستر يونايتد لمنافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

فيواجه مورينيو معركة شرسة في الموسم المقبل، من أجل حجز مقعد أساسي في دوري أبطال أوروبا عبر احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى.


اقرا ايضا:

مورينيو: لو كانت تقنية الفيديو موجودة لانتهت مباراة السوبر الأوروبي بالتعادل

مورينيو عن ضم بيل لمانشستر يونايتد: «اللعبة انتهت»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة