تصريحات «غريبة» لمستشار الوزير للنقل البحري: قرأت زيارة رئيس موانئ دبي لمصر في الجرائد مثل كل الناس

السبت، 12 أغسطس 2017 01:21 م
تصريحات «غريبة» لمستشار الوزير للنقل البحري: قرأت زيارة رئيس موانئ دبي لمصر في الجرائد مثل كل الناس
موانئ دبي - أرشيفية
سامي بلتاجي

«قرأت زيارة رئيس موانئ دبي لمصر في الجرائد مثل كل الناس»، كان هذا هو تعقيب الدكتورمصطفى الديب، مستشار وزير النقل لشؤون النقل البحري واللوجستيات، على زيارة سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية للقاهرة، ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يرافقه الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.

وتابع «الديب» في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»: «لا هي وزارة النقل ولا النقل البحري، ده خبر أقراه في جورنال لكن ماتكلمش عنه». 

تأتي تصريحات مستشار وزير النقل ، بالرغم من أن مجموعة موانئ دبي تدير ميناء العين السخنة في مصر، وهو أحد الموانئ التابعة للهيئة  العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد عقد يوم 9 أغسطس الجاري اجتماعاً ضم الفريق مهاب مميش، وسلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة مجموعة موانئ دبي العالمية ورئيسها التنفيذي.

 استعرض الاجتماع نشاط المجموعة في مصر، والتي تدير ميناء السخنة، ضمن 78 ميناء بحرى وبرى تتولى إدارتهم في 40 دولة في مختلف أنحاء العالم؛ ووافق الرئيس على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس، مؤكداً أن الحكومة المصرية ستقدم كافة أوجه الدعم اللازم من أجل بدء تنفيذ المشروعات في أسرع وقت.

كما أنه، وعلى صعيد متصل، في 5 أغسطس الجاري استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل الفريق مهاب مميش لبحث تفعيل التعاون بين وزارة النقل وكلا من الهيئة الاقتصادية وهيئة قناة السويس وحضر اللقاء قيادات النقل البحري بوزارة النقل، ومن بينهم الدكتور مصطفى الديب.

 ناقش الجانبان الإجراءات الخاصة بالمخطط العام للموانئ البحرية المصرية، الذي يهدف إلى تحقيق التكامل بين كافة الموانئ المصرية والتنسيق بينها وتعظيم الميزة التنافسية لكل ميناء، مشيرا إلى أهمية إعداد المخطط الاستراتيجي للموانئ المصرية، على أساس التكامل بينها وبين خطط التطوير بالمنطقة الاقتصادية، وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصري والدور المحوري للموانئ المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر، بين الموانئ المصرية.

 كما ناقش الطرفان تحقيق التكامل والتعاون في تفعيل الفاتورة الموحدة وتفعيل تحقيق وسائل وسبل البحث والإنقاذ والسيطرة على حوادث التلوث البحري وتأمين المسارات البحرية، والتعاون في تطوير ميناء العريش، وتبادل الدراسات في إنشاء موانيء جديدة غرب البلاد.

موضوعات متعلقة : 

وزير النقل يلتقي الفريق مميش لبحث إعداد مخطط عام لكل الموانئ المصرية

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق