المهن التعليمية: تعديل قيمة السلف بلائحة النقابة وعرضها على الوزارة خلال أسبوع

الخميس، 10 أغسطس 2017 09:42 م
المهن التعليمية: تعديل قيمة السلف بلائحة النقابة وعرضها على الوزارة خلال أسبوع
ابراهيم شاهين وكيل أول لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية
آية دعبس

قال إبراهيم شاهين، وكيل أول لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية، إنه من المقرر أن تنتهى النقابة من تعديلات بعض مواد اللائحة التنفيذية للنقابة خلال أسبوع، ليتم طرحها على الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لعرضها على الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، لإقرارها.

وأوضح «شاهين»، لـ«صوت الأمة»، أن اللائحة التنفيذية الخاصة بالنقابة صدرت بالتزامن مع إصدار قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، وكان أول تعديل لها فى 2005، مشيرا إلى أنه منذ ذلك الوقت لم يحدث عليها أى تعديل، رغم أنها أصبحت لا تناسب أو تساير عمل النقابة.

وأضاف وكيل لجنة تسيير الأعمال، أن اللائحة القديمة كانت تعطل أعمال النقابة خاصة فيما يتعلق بصرف شيكات المعاشات، وتتطلب توزيع النقابات الفرعية بالمحافظات للشيكات على اللجان النقابية، وإرسال كشوف المستحقين، رغم أن كل تلك الإجراءات انتهت وأصبح صرف المعاشات تتم بالفيزا كارد، ما استلزم إجراء تعديلات لصرف المعاشات بما يتناسب مع الوقت الحالى.

وأشار إلى أن التعديلات تضمنت أيضا تغيير قيمة السلف المؤقتة التى تمنحها النقابة لأعضائها، موضحا أن قيمتها كانت 1000 جنيه، أو 5 آلاف جنيه، التي كانت يتم صرفها مبالغ زهيدة مقارنة بالظروف الحالية، لافتا إلي أنه تم تعديلها، ليتم تحديدها بالتناسب مع التضخم.

وأوضح أن النقابة بمستوياتها الثلاث النقابة العامة، والنقابات الفرعية، واللجان النقابية، شاركت في تلك التعديلات إلى أن وصلت للشكل النهائي ، وذلك عقب دراسة شاملة ودقيقة ، لتيسير الخدمة المقدمة للمعلمين، وضبط عملية تحصيل المستحقات الخاصة بالنقابة لتنمية مواردها .

 

اقرأ أيضا..

المهن التعليمية: دراسة إكتوارية لزيادة مكافأة صندوق الزمالة إلى 20 ألف جنيه بداية 2018

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق