خلال اجتماعه اليوم بقيادات الوزارة.. وزير الصحة يتابع ملف تمويل البنك الدولي

الخميس، 10 أغسطس 2017 08:32 م
خلال اجتماعه اليوم بقيادات الوزارة.. وزير الصحة يتابع ملف تمويل البنك الدولي
وزير الصحه
هيثم الشرقاوي

عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اجتماعا مساء اليوم الخميس، بقيادات وزارة الصحة وبعض من وكلاء الوزارة بالمحافظات، لمتابعة ما تم التوصل إليه بملف تمويل البنك الدولي والذي يقدر بقيمة 75 مليون دولار.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول ما تم توريده من التجهيزات الطبية والغير طبية للمستشفيات الجاري افتتاحها خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تطوير عدد 48 ‪ وحدة صحية لتصبح «مراكز متميزة للخدمات الصحية لعلاج المرأة والطفل»، كما تابع أيضا ما تم في ملف فيروس «سي» من حيث توريد الكواشف المستخدمة فى عملية المسح الطبى للمواطنين بمحافظات الصعيد الفترة المقبلة.

وأضاف «مجاهد»، أن الوزير شدد على سرعة الانتهاء من توريد التجهيزات فى المواعيد المحددة، كما شدد أيضا على سرعة الانتهاء من تجهيز وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية.

وفى سياق متصل أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أنه سيتم توريد كمية كبيرة من المستلزمات الطبية للمستشفيات ومعهد القلب يوم الاثنين القادم، وذلك من خلال مناقصة برلين للشراء المجمع، والتى يتم توريدها على دفعات متتالية، مشيرا إلى أنه جارى عمل الفحص الفنى لاستلامها من خلال لجنة فنية متخصصة فى ذلك، موضحا أن الشحنة المنتظر استلامها تتضمن " قساطر" للقلب ومستلزمات طبية تستخدم فى العمليات الجراحية.

3314387c-9eb4-4b36-ac10-1fefe8a06f5e
 

 

b560a6cb-b4ce-4aca-af0e-732d80a2db9e
 

 

 

اقرأ أيضا:

وزير الصحة يجتمع برئيس «المصرية للأدوية» لحل أزمة"الداكلانزا"

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة