نقابة الأطباء تطالب أعضائها بالتأكد من تسجيلهم بـ«الفرعيات» للمشاركة بالانتخابات

الخميس، 10 أغسطس 2017 11:14 م
نقابة الأطباء تطالب أعضائها بالتأكد من تسجيلهم بـ«الفرعيات» للمشاركة بالانتخابات
لنقابة العامة للأطباء
آية دعبس

قالت النقابة العامة للأطباء، إنه نظرا لاقتراب موعد انتخابات التجديد النصفي للنقابة، والمقرر انعقادها يوم الجمعة 13 أكتوبر المقبل، الأمر الذي يتطلب التأكد من تسجيل كل طبيب بالنقابة الفرعية التابع لها، حتى يستطيع ممارسة حقه في انتخاب ممثليه بهذه النقابة الفرعية.
 
دعت النقابة، جميع الأطباء للتأكد من تسجيلهم بنقابتهم الفرعية بصورة صحيحة، وذلك من خلال التأكد من النقابة الفرعية المسجل بها من موقع النقابة الالكتروني (خدمات الاستعلام).
 
وأضافت:« إذا كان الطبيب مسجل بنقابة فرعية غير صحيحة، أو إذا كان مسجل بالنقابة العامة فقط، فإن عليه إحضار إفادة من جهة عمله، ويتوجه بها لمقر النقابة الفرعية أو لمقر النقابة العامة حتي يتم تسجيله».
 
أما عن كيفية تحديد النقابة الفرعية التابع لها الطبيب: فقالت:«
 
1- الأطباء الذين يباشرون عملا حكوميا (أو من في حكمهم) : يكون تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يباشرون العمل في دائرتها حتي انهاء الخدمة او بلوغ التقاعد الرسمي.
 
2- الأطباء الذين يعملون كأعضاء هيئة تدريس بالجامعات أوالهيئات البحثية اوالتعليمية ومن في حكمهم : يتم استمرار تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابع لها جهة عملهم بعد سن الستين (طبقا لقانون الجامعات).
 
3 - الاطباء الذين لا يعملون بجهات حكومية، ويباشرون العمل فقط في جهات غير حكومية (مؤسسة - شركة - مستشفى خاص - عيادة خاصة...) : يكون تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يباشرون العمل في دائرتها.
 
4- الاطباء بعد إنهاء الخدمة او التقاعد:
أ. اذا كان مسجل لهم أو تقدموا بما يفيد عملهم بأي منشأة طبية خاصة : يتم تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابع لها هذه المنشأة الخاصة.
 
ب.إذا لم يكن لهم ولم يتقدموا بما يفيد عملهم بأي منشأة خاصة :يتم تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابع لها جهة سكنهم.
 
5- الاطباء الذين لا يمارسون المهنة : يكون تسجيلهم بالنقابة الفرعية التي يقع في دائرتها محل سكنهم.
 
ودعت النقابة جميع الأطباء، لمراجعة تسجيلهم بالنقابة الفرعية التابعين لها.
 
 
موضوعات متعلقة 
 
 
   

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة