غادة والي: بدء سفر أول فوج لحجاج الجمعيات إلى المدينة المنورة السبت

الجمعة، 11 أغسطس 2017 09:42 ص
غادة والي: بدء سفر أول فوج لحجاج الجمعيات إلى المدينة المنورة السبت
غاده والى
محمد محسوب

تابعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، آخر الاستعدادات الخاصة ببدء التفويج لحجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة. وصرحت بأن أول فوج لحجاج الجمعيات يغادر مطار القاهرة إلى المدينة المنورة غدًا السبت الموافق 12 أغسطس 2017.
 
ويضم الفوج 750 حاجًا من محافظتي الجيزة وبورسعيد وستتوالى الأفواج في السفر تباعًا حتى يوم 25 أغسطس الحالي.
 
وشددت والي على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها مساعدة الحجيج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية ومنح العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوي الأمراض والعمل على التنسيق التام مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، كما شددت على ضرورة التزام أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية.
 
وأضافت الوزيرة أن موسم الحج لهذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التي من شانها التيسير على الحجيج لأداء المناسك ومنها التعاقد على وسائل انتقال للحجيج جميعها موديلات حديثه ومكيفة، وكذلك المخيمات حيث ستكون مكيفة ومجهزة لخدمة الحجاج وأن مواقف الأوتوبيسات ستكون قريبة من المخيمات بعرفات للحد من مشقة التنقل وللقضاء على مشكلة تخلف بعض الحجيج نتيجة الزحام الشديد بالمشاعر في منى وعرفات.
 
وصرح أيمن عبد الموجود، رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام، بأن تسليم التأشيرات والحقائب الخاصة بالحجاج جميعًا يتم قبل السفر بشكل منظم ووفقا لبرنامج سفر كل محافظة نظرًا لأن تذاكر الطيران تصدر حاليًا قبل موعد سفر كل فوج.
 
ومن المعروف أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية يبلغ 12 ألف حاجًا قاموا جميعًا بسداد تكلفة برامج الحج ذات المستويات الأربعة.
 
اقرأ أيضا:

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة