نصيحة للحامل .. اعرفي ازاي تحمي نفسك من ارتفاع ضغط الدم علشان صحة الجنين

الجمعة، 11 أغسطس 2017 10:00 م
نصيحة للحامل .. اعرفي ازاي تحمي نفسك من ارتفاع ضغط الدم علشان صحة الجنين
حامل
نهى طارق

تعرض السيدات الحوامل لارتفاع ضغط الدم من أهم المخاطر التي قد تضر الجنين فهي تتطلب معاملة ورعاية خاصة  فوفقا لجمعية الحمل الأمريكية فأن ارتفاع ضغط الدم يؤثر على حوالي من 6  إلى 8 % من السيدات الحوامل.

فهناك بعض الأمور التي ينصح بها الأطباء السيدات الحوامل للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وعرض بعضها موقع Top 10 Remedies

1-   التحكم في كمية الملح  التي يتم الحصول عليها

وفقاً لدراسة نشرت عام 2014 في Electrolytes & Blood Pressure أن تقليل الحصول على الملح الغذائي للسيدات الحوامل يمكن أن يقلل من عدد الوفيات الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

2-   التنفس بشكل صحيح

وجدت دراسة نشرت عام 2005 في مجلة Hypertension  أن تنظيم عملية التنفس والتنفس بشكل بطيء يحسن حساسية الباروريفلكس في الشرايين الأمر الذي يساعد على تقليل ضغط الدم.

3-   المواظبة على المشي

المشي من أفضل التمارين التي تحسن صحة القلب والأوعية الدموية للسيدات الحوامل فينصح الأطباء بالمشي من 30 الى 45 دقيقة يومية فهذا الأمر يحمي من الاصابة بارتفاع ضغط الدم.

4-   الحصول على كمية كافية من البوتاسيوم

البوتاسيوم هو معدن مهم أثناء الحمل فهو يساعد في الحفاظ على توازن السوائل في الجسم كما أنه يعزز انتقال النبضات العصبية ويمنع الاصابة بانكماش العضلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق