محافظ أسيوط يحيل مسئولي الصيانة بمشروع العبارات النهرية للتحقيق

الجمعة، 11 أغسطس 2017 12:09 م
محافظ أسيوط يحيل مسئولي الصيانة بمشروع العبارات النهرية للتحقيق
المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أسيوط - هناء حسين

أحال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، مسئولي الصيانة بمشروع العبارات النهرية إلى التحقيق، وذلك لتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به، وذلك على خلفية حدوث عطل مفاجىء في عبارة مركز البداري، مما أدى إلى عدم السيطرة عليها، وحدوث جنوح لها حيث جرفها التيار المائي إلى قرية بني فيز.

وقال محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، إن المحافظة بالتنسيق مع قوات الإنقاذ النهري نجحت في إنقاذ ركاب العبارة النيلية التي جرفها التيار دون حدوث أية خسائر، مؤكدا أنه لن يتهاون في اتخاذ إجراءات رادعة وتوقيع عقوبات تجاه المقصرين بالجهاز التنفيذي، وذلك حرصا على مصلحة المواطنين وسلامة أرواحهم وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مشددا على الرقابة والمتابعة المستمرة على كافة قطاعات الجهاز التنفيذي ومديريات الخدمات والمشاريع التابعة للمحافظة بصورة مفاجئة لضمان سير العمل وتنفيذ الواجبات المنوطين بها .

يأتى هذا على خلفية تلقي غرفة عمليات المحافظة، مساء أمس الخميس، إخطارا تليفونيا من غرفة عمليات النجدة يفيد حدوث عطل مفاجىء في عبارة مركز
البداري " كسر بالعامود الخاص بالدفة"، مما أدى إلى عدم السيطرة عليها، وحدوث جنوح لها حيث جرفها التيار المائي إلى قرية بني فيز بمركز صدفا وعلى متنها حوالي 30 راكب وعشرة سيارات.

وعلى الفور أصدر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تعليماته بالتدخل السريع واستدعاء قوات الانقاذ النهرى وشرطة المسطحات ومدير وفريق الصيانة بمشروع العبارات النهرية لانقاذ المواطنين وحل الازمة في أسرع وقت.

وتم السيطرة على العبارة الجانحة ونقل الركاب الى عبارة بديلة تم استدعائها لنقل الركاب والسيارات ثم توجيه عبارة لقطر العبارة الجانحة الى مرسى بنى فيز لإجراء الصيانة اللازمة لها.

اقرأ أيضا..

العناية الإلهية تنقذ ركاب العبّارة «البداري- طما» بأسيوط من ليلة حزينة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق