اتهام عربيين إسرائيليين لاتصالهما بتنظيم داعش

الجمعة، 11 أغسطس 2017 01:09 م
اتهام عربيين إسرائيليين لاتصالهما بتنظيم داعش
الشرطة الأسرائيلية - أرشيفية

قدمت الشرطة الاسرائيلية،اليوم الجمعة ، لائحة اتهام بحق شقيقين عربيين اسرائيليين من مدينة ام الفحم "لمبايعتهما وتأييدهما" لتنظيم داعش وحيازة سلاح والاتصال بعميل اجنبي، كما اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شين بت) في بيان.
 
وقال البيان "اعتقل شابان عربيان اسرائيليان من مدينة ام الفحم في 17 يوليو لاعلان ولائهما وتأييدهما تنظيم  (داعش)"، موضحا انهما "محمود عبد القاسم جبارين (25 عاما) ونعيم عبد الكريم قاسم جبارين (20 عاما)".
 
واكد "انه اثناء تفتيش البيت عثر على مواد وصور لتنظيم داعش وعلى سطح البيت بندقية من نوع كارل غوستاف وتم تقديم لائحة اتهام بحقهما."
 
وقال البيان "ان محمود خطط للانضمام والقتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا وقام بالاتصال بالتنظيم عبر احد المقاتلين ممن كان من سكان ام الفحم سابقا وخرج من البلاد الى سوريا وانضم للقتال في صفوف التنظيم عام 2014.".
 
وكشف التحقيق أيضا أن شقيقه نعيم اقسم يمين الولاء لابو بكر البغدادي وبذلك عرف نفسه على انه بانه ناشط في"تنظيم داعش"، بحسب نفس المصدر.
 
واعتبر الشين بت انه يرى في الاسرائيليين، اي العرب الاسرائليين، الذين يؤيدون تنظيم داعش وينضمون للقتال في صفوفها تهديدا امنيا خطيرا. وسيستمر الجهاز بملاحقة المشتبه بهم واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار افكار منظمة الدولة الإسلامية في إسرائيل.
 
وكانت الدولة العبرية ادرجت تنظيم داعش على لائحة المنظمات الارهابية في اكتوبر 2015.
 
واوقف عشرات من عرب اسرائيل بسبب صلات مزعومة مع تنظيم داعش، ويعتقد الان ان هناك قرابة 50 عربيا اسرائيليا يقاتلون في صفوف التنظيم في سوريا والعراق.
 
وكان الادعاء الاسرائيلي قدم في  مارس لائحة اتهام ضد فالنتين مزلفسكي (39 عاما) وهو مهاجر يهودي قدم من بيلاروسيا الى اسرائيل عام 1996 بتهمة محاولة الانضمام الى مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، بحسب ما اعلنت مصادر امنية وقضائية.
 
وكان الرجل اعتنق الاسلام في العام 2000، بينما كان يؤدي الخدمة العسكرية الالزامية في الجيش الاسرائيلي بعد ان تعرف بسيدة عربية اسرائيلية مسلم، تزوجها بعد ذلك، ورزق منها خمسة ابناء.
 
وفي اواخر مارس الماضي حكم على صابرين زبيدات (30 عاما) وهي عربية اسرائيلية من مدينة سخنين بالسجن الفعلي لمدة 50 شهرا والسجن مع وقف التنفيذ لمدة 12 شهرا لانها غادرت هي وزوجها واطفالها اسرائيل في  يوليو 2015 الى تركيا ومنها الى سوريا وانضما إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وعند عودتهما اوقفتهما الشرطة الاسرائيلية. ولا يزال زوجها معتقلا وينظر القضاء في قضيته.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق