«ترامب في خطر».. ربع ساعة كافية لتدمير جزيرة غوام الأمريكية

الجمعة، 11 أغسطس 2017 01:15 م
«ترامب في خطر».. ربع ساعة كافية لتدمير جزيرة غوام الأمريكية
ترامب
ابتسام أبو الدهب

يوم الثلاثاء الماضي، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  بالرد على استفزازات كوريا الشمالية وتجاربها النووية بطريقة لم يشهد لها العالم مثيل، الأمر الذي دفع بيونج يانج إلى التهديد بضرب جزيرة غوام بالصواريخ.

وبحسب ما أعلنته كوريا الشمالية، أمس الخميس، فإن جيش كوريا الشمالية سيقدم خطة تفصيلية إلى زعيمهم كيم يونج أون، عن الهجوم المحتمل على القاعدة العسكرية الأمريكية في جزيرة غوام.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الصواريخ التي إذا أطلقتها كوريا الشمالية، على «غوام»، فإنها ستصل إلى الجزيرة خلال 14 دقيقة، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنك.

ومن جانبها قالت جينا غاميندي، المتحدثة باسم الأمن الداخلي، فى جزيرة غوام، إنه سيتم إبلاغ جميع سكان الجزيرة عن طريق 15 صفارة إنذار تحذير من جميع المخاطر إذا كانت كوريا الشمالية ستطلق صواريخ عليها، مشيرة إلى أن الجيش سيستخدم جميع أشكال الاتصالات الجماهيرية لإرسال الرسالة إلى الجمهور.

في محاولة لمعرفة مدى الدمار الذي قد يلحق بالجزيرة قدّر مجموعة من الخبراء اليابانيين مدى صواريخ هواسونغ-12، التي أشار إليها الزعيم الكوري الشمالي لقصف الجزيرة، بـ 4 آلاف و 500  كيلومتر، كما أن صاروخ هواسونغ-14 يمكن أن يصل مداه إلى 8 آلاف كيلو متر، بينما المسافة بين بيونج يانج والجزيرة 4 آلاف كيلو متر فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق