برلماني: تطبيق «سويفل» الجديد سيحل أزمة كبيرة للمرور

الجمعة، 11 أغسطس 2017 02:59 م
 برلماني: تطبيق «سويفل» الجديد سيحل أزمة كبيرة للمرور
النائب محمد عبد الله

كشف النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة لوزير النقل، بشأن تطبيق "سويفل" الجديد، مشيراً إلى أن فكرة هذا التطبيق جيدة جداً وستلقى استحسان كبير من جانب المواطنين ولكن لابد من العمل على تقنينها.

وقال وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، فى تصريحات صحفية، أن هذه الفكرة ستسهم بشكل كبير فى حل أزمة أتوبيسات الشركات السياحية المتوقفة منذ فترة من خلال استغلالها لنقل المواطنين داخل القاهرة فى المسافات الطويلة داخل محافظتى القاهرة والجيزة والعمل على زيادة خطوط نقل الركاب بها للتخفيف من المعاناة التى يشهدها المواطنين فى وجود وسيلة نقل مريحة تنقلهم لمسافات طويلة، وتعويض أصحاب الشركات السياحية الخسارة، التى تسببت فيها تراجع معدلات السياحة فى مصر.

وتابع عبد الله أن انتشار مثل هذه التطبيقات يحقق نفعاً لصالح المواطن الذى يجد العديد من الخدمات المتاحة له من وسائل نقل مريحة ومميزة، وأكبر دليل على ذلك هو أن عدد مستخدمى التطبيق وصل إلى 50 ألف مستخدم خلال 3 أشهر فقط من اطلاقه، قائلاً: "أصبح من المهم الآن معرفة ما هى القوانين والإجراءات التى تنظم عمل هذه التطبيقات؟ ولماذا لا تسعى الدولة إلى تقنين هذه التطبيقات لحماية المواطنين ولمراقبتها عمل هذه التطبيقات وحصولها على حقها منها؟.

يذكر أن عدد من الشباب المصريين اعلنوا عن تدشين مشروع قريب الشبة بـ"أوبر وكريم"، ولكنه يعتمد على باصات صغيرة ما يوفر الطاقة والأموال، ويساعد فى مواجهة الزحام المنتشر فى شوارع مصر، تعتمد على استغلال اتوبيسات شركات السياحة التى تعطلت من جراء انخفاض نسبة السياح بعد أحداث الثورة، ووصل عدد متابعى البرنامج 50 ألف شخص حتى الآن.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق