استجابة لدعوة الرئيس.. «التخطيط» تشكل مجموعات لمتابعة تنفيذ رؤية مصر 2030

الجمعة، 11 أغسطس 2017 04:25 م
استجابة لدعوة الرئيس.. «التخطيط» تشكل مجموعات لمتابعة تنفيذ رؤية مصر 2030
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
محمد المسلمي

أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه يتم حالياً تشكيل مجموعات عمل لتحديث استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 ومتابعة تنفيذها، وذلك في ضوء متابعة تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الاخير الذي عقد في الاسكندرية خلال يوليو الماضي.
 
أكدت الوزيرة، أن الرئيس مهتم بمتابعة تشكيل هذه المجموعات ودعوة الشباب للمشاركة في متابعة وتحديث الاستراتيجية باعتبارهم هم المستفيدين منها.
 
قالت الوزيرة، إنه لضمان مشاركة أوسع للشباب تقوم الوزارة بتطوير تطبيقات الكترونية تتاح من الانترنت والموبايل للشباب للتسجيل للمشاركة في مجموعات العمل.
 
كما أن هذه التطبيقات سوف توفر الفرصة لكل للشباب لتسجيل مقتراحتهم وارائهم في تحديث ومتابعة الاستراتيجية.
 
وكان مؤتمر الشباب قد شهد في جزء كبير منه مناقشة مدى تحقيق الحكومة لاهداف استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 باعتبارها رؤية شعب وليست رؤية حكومة أو وزارة.
 
وحرص الرئيس خلال المؤتمر للاستماع للشباب حول تقييمهم للاستراتيجية وايضا عرضت العديد من الافكار الاقتصادية، الامر الذي جعل الرئيس يكلف الوزارة بتشكيل مجموعات عمل تضم كل الخبراء وخاصة الشباب لتحديث رؤية التنمية المستدامة بما يتوافق والتغيرات السياسية والاقتصادية المحلية والاقليمية والدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق