وزارة التضامن: فريق إغاثة بمشرحة كوم الدكة لاستقبال جثامين حادث قطاري الإسكندرية

الجمعة، 11 أغسطس 2017 05:18 م
وزارة التضامن: فريق إغاثة بمشرحة كوم الدكة لاستقبال جثامين حادث قطاري الإسكندرية
حادث قطار الإسكندرية
محمد محسوب

قالت ألفت سلامي، المستشار الإعلامي والمتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن غادة والي، وزيرة التضامن، تتابع  آخر تطورات حادث تصادم قطارين بالاسكندرية.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن الوزيرة تتجه إلى موقع الحادث بعد ورود أخبار عن وجود ضحايا ومصابين جراء الحادث، مشيرة إلى أنه تم توزيع المصابين على 8 مستشفيات، وكلفت الوزيرة فريق الإغاثة بوزارة التضامن، بالتواجد في مشرحة كوم الدكة لانتظار الجثامين، وكذلك التواجد في جميع المستشفيات لعمل بحث الحالة لكل مصاب، كما تم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري، لتقديم الدعم اللوجستي والنفسي لأهالي الضحايا والمصابين وذويهم.

وقالت «سلامى»، إن الوزارة جاهزة بتوفير كافة وسائل الدعم والمساندة بمجرد حصر أعداد الضحايا والمصابين، وصرف التعويضات بعد إعلان وزارة الصحة وهيئة السكة الحديد الحصيلة النهائية للمتوفين أو المصابين، مشيرة إلى أنه سيتم تحديد تعويضات المصابين كل حسب حجم إصابته .

يذكر أن الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعاية الحرجة والعاجلة، أعلن عن إصابة 74 شخصا ووفاة 20 أخرين على الأقل إثر الحادث، مؤكدا أن هذه الحصيلة مبدئية وليست نهائية، وأنه جاري البحث عن مصابين آخرين.

اقرأ أيضاً:

«صحة الإسكندرية»: أعداد المصابين والمتوفين في حادث قطاري الإسكندرية قابلة للزيادة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق