برلمانيون يطالبون بفتح تحقيقات عاجلة حول حادث قطاري الإسكندرية

الجمعة، 11 أغسطس 2017 06:15 م
برلمانيون يطالبون بفتح تحقيقات عاجلة حول حادث قطاري الإسكندرية
حادث قطار إسكندرية
رامى سعيد

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، اليوم الجمعة، بفتح تحقيق عاجل للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء حادث تصادم  قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية، الذى أسفر عن وفاة 36 وإصابة 123 آخرين، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والسكان فى بيان مساء اليوم.

 

انتقل عدد منهم إلى مكان الحادث بمنطقة خورشيد، من بينهم أعضاء محافظة الإسكندرية من أجل تقديم المساعدة فى نقل المصابين إلى المستشفيات، أو التوصل مع أهاليهم فى المحافظات، كما حرص وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، على التواجد بموقع الحادث لمتابعة ما يحدث على أرض الواقع، مؤكدًا أن المنظومة كلها ستخضع للإصلاح من جديد، وسنكتب تقريرا بالحادث، وسيحاسب المسئولين.

 

فيما أكد النائب عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب عن دائرة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، أنه كلف أعضاء مكتبه بالانتقال إلى مكان حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد من أجل تقديم أى مساعدة فى نقل المصابين إلى المستشفيات، أو التوصل مع أهاليهم فى المحافظات.

 

وطالب «عبد الفتاح»، بضرورة فتح تحقيق عاجل لمعرفة سبب الحادث ومحاسبة المخطئين، خاصة أن هناك خسائر فى الأرواح.

 

وفى سياق متصل، طالب النائب مصطفى بكرى، بعقد اجتماع طارىء للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، واستدعاء وزير النقل، لمناقشة أسباب تكرار حوادث القطارات، وآخرها كارثة حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد بالإسكندرية، الذى أسفر عن وفاة وإصابة العشرات من الركاب.

 

وقال «بكرى»، فى بيان له، أنه سيتقدم بطلب إحاطة إلى الدكتوعلى عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن الحادث، قائلا: «شهدت منطقة خورشيد بعد ظهر اليوم 11 أغسطس، كارثة حقيقية أدت إلى وفاة وإصابة أكثر من مائة شخص، بفعل الصدام الذى وقع بين قطارين أحدهما قادم من القاهرة إلى الإسكندرية، والآخر من بورسعيد إلى الإسكندرية، ويأتى الحادث الجديد ليعيد إلى الأذهان حوادث أخرى شهدتها البلاد وادت إلى وفاة وإصابة الآلاف من المواطنينن ومن بين هذه الحوادث التى شهدتها مدينة الإسكندرية هو الحادث الذى وقع فى أكتوبر 1998ن وأدى إلى وفاة 50 شخصا وإصابة 80 آخرين، وغيره من الحوادث الأخرى التى شهدتها مناطق متعددة».

 

وتابع «بكرى»: «ورغم تكرار هذه الحوادث، وتشكيل لجان تقصى الحقائق التى قدمت توصيات عديدة، إلا أن الحال لا يزال كما هو عليه، لذا إننى أطالب بدعوة لجنة النقل والمواصلات للاجتماع بحضور وزير النقل وكافة المسئولين عن مرفق السكك الحديدية لمعرفة مدى تفعيل التوصيات السابقة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإصلاح المزلقانات والحيلولة دون وقوع هذه الحوادث».

 

وكان النائب العام، المستشار نبيل صادق، أمر بفتح تحقيق عاجل فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، حسبما أفادت فضائية ON Live فى خبر عاجل لها.

 

كما تجدر الإشارة إلى أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وجه الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، بالتوجه لموقع حادث قطارى الإسكندرية، كما وجه بتوفير الأوناش اللازمة لرفع آثار الحادث

 

ووجه أيضًا  بتفعيل غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لمتابعة حادث تصادم قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة/ الإسكندرية.


موضوعات متعلقة:

شاهد.. أول فيديو لحادث تصادم قطاري الإسكندرية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة