أطعمة تجنبيها للتخلص من السيوليت.. اللحوم المصنعة والمياه الغازية أبرزهم

السبت، 12 أغسطس 2017 04:00 ص
أطعمة تجنبيها للتخلص من السيوليت.. اللحوم المصنعة والمياه الغازية أبرزهم
أغذية
دنيا حلمى

السيوليت من المشكلات التى تواجه النساء، هو تغيير في الطبقة الطبوغرافية للجلد تحدث في معظم الاناث عند الوصول لسن البلوغ ، وهي كلمه مشتقة  من كلمة خليهcell  تعني تكتل الدهون تحت الجلد بسبب فتق من الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي، وتشكل ما يشبه قشرة البرتقال مما يؤدي الى عدم استواء الجلد وتشويه انسيابيته ونعومته خاصة منطقة الفخذين والأرداف والبطن، وأن لا علاقة لها بالسمنه وذكر موقع step to health  مجموعة من الأطعمة التى تعمل على ظهور السيوليت:

- الدقيق

يعتبرالعدو رقم واحد للجلد ويعمل على زيادة الوزن، نظر لاحتوائه على الكربوهيدرات لأنها تتراكم فتسبب تكوين رواسب الدهون.

 

- اللحوم المصنعة

تحتوي على كميات هائلة من الدهون والملح وغيرها من المواد الكيميائية الضارة، امتصاصها يزيد من مشكلة السمنة والتهاب النسيج الخلوي.

 

- ملح

الاستهلاك المفرط للملح يعمل على ارتفاع ضغط الدم، واحتباس السوائل، والأمراض المفصلية.. بينما الصوديوم الزائد يخلق اختلال التوازن في العمليات الالتهابية في الجسم. ونتيجة لذلك، يزيد من وجود التهاب الخلوية، فمن الأفضل أختيار بهارات صحية.

 

- منتجات الألبان

منتجات الألبان تحتوي على الدهون المشبعة تسبب ضررا للأشخاص الذين يحاولون تقليل السيوليت.

 

- المشروبات الغازية

معظم الناس لا يدركون أن هذه المشروبات مليئة بالسكر، والسعرات الحرارية، والمكونات المضافة التي تزيد من التهاب النسيج الخلوي، وبالإضافة إلى ذلك، استهلاكها بشكل مفرط يزيد المعاناة من الالتهاب وغيرها من الأمراض المرتبطة بهذا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة