صالح علماني لـ «المدى»: سود الله وجوهكم وإياكم وتحوير الكلام

السبت، 12 أغسطس 2017 12:36 ص
صالح علماني لـ «المدى»: سود الله وجوهكم وإياكم وتحوير الكلام
صالح علماني
بلال رمضان

استمرارًا للأزمة بين المترجم صالح علماني، ودار المدى للنشر، بشأن ما وصفه بـ«سرقة حقوق المؤلفين» أمثال الكاتب غارسيا ماركيز وبارغاس يوسا وإيزابيل الليندي، علق «علماني» مجددًا على البيان الصحفي الذي أصدرته الدار، وكتب تدوينة شديدة اللهجة.
 
وقال صالح علماني، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مساء اليوم، الجمعة: هنالك مغالطة خسيسة بدأت بها دار المدى بيانها السيئ الصيت، إذ تقول: نشر المترجم صالح علماني في موقعه الإلكتروني حملة تشهير وتعريض بدار المدى وصدقيتها، و«اتهمها بالتجاوز على حقوقه وسرقتها».
 
صالح علماني يعلق على بيان دار المدى للنشر
 
 
وأضاف صالح علماني: أيها الكذبة النصابون لقد اتهمتكم وأتهمكم بسرقة حقوق المؤلفين، وليست دنيئاً مثلكم لأتكلم عن حقوق شخصية. كلامي واضح لا لبس فيه أيها المحتالون. لم أطالب بأي شيء لي شخصياً. طالبت بحقوق الكتاب الكبار الذين سطت على حقوقهم دار المدى. فما قلته لكم يتلخص بما يلي: أن تحترموا حقوق المؤلفين أو تحذفوا اسمي عن أغلفة كتبكم المقرصنة.
 
وختم صالح علماني رسالته قائلاً: إياكم من تحوير الكلام أيها السراق. فلست خسيساً مثلكم لأطالب بشيء لي، إنني أطالب بما طالبتكم به الوكيلة الأدبية لغارسيا ماركيز وبارغاس يوسا وإيزابيل الليندي. ورفضتم الاستجابة، وحذار أيها القراصنة من أن تحولوا كلمة مما أقوله. سود الله وجوهكم مثلما تسعون بنصبكم إلى تسود وجه ثقافتنا أمام الأمم. بئس البشر أنتم.
 
اقرأ أيضا:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة