صحة الاسكندرية: جار التعرف على 10 جثامين مجهولة من حادث تصادم القطارين

السبت، 12 أغسطس 2017 12:50 م
صحة الاسكندرية: جار التعرف على 10 جثامين مجهولة من حادث تصادم القطارين
حادث قطار الاسكندرية - أرشيفية
الاسكندرية جاكلين منير

أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالاسكندرية، أن عدد المصابين في حادث تصادم قطاري الاسكندرية قد ارتفع إلى 41 متوفى، مشيرًا إلى أنه  تم نقل الجثامين إلى مشرحة  كوم الدكة حيث يوجد بها 23  جثمان، 19 جثمان أخرين موزعين ما بين مشرحة  رأس التين و صدر المعمورة، موضحًا أنه قد تم تسليم 31 جثمان، و باقي 10 جثامين جار التعرف عليها، كما تقرر نقل الجثامين كافة التي جاءت من محافظات مختلفة بالمجان.

و أوضح "حجازي" أنه  قد تم تنظيم مكاتب صحة ميدانية بأجهزة الكمبيوتر بجوار أماكن وجود الجثماين، تسهيلًا على الأهالى استخراج شهادات الوفاة لاستكمال إجراءات الدفن.

و أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه بناء على تعليمات الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، خلال زيارته إلى المصابين و تفقد المستشفيات بالأمس، تقرر نقل أكبر عدد من المصابين إلى مستشفى واحد و هى مستشفى الجمهورية، لتسهيل الأمور على المصابين و ذويهم خاصة و أنهم من خارج المحافظة.


و قال "حجازي" إنه تم تجميع أكبر عدد من المصابين داخل مستشفى الجمهورية ، و تحويل الحالات التي تحتاج إلى تخصصات إلى مستشفى جمال عبد الناصر و الحالات المستقرة بالأميري الجامعي، و حالات الجراحة بمستشفى سموحة الجامعي، بالإضافة إلى وجود بعض الحالات من العسكريين بمستشفى الشرطة و مستشفى الإيطالي و مستشفى القوات المسلحة.


من جهة أخرى أكد وكيل الوزارة على أن الاسكندرية بإمكانياتها استطاعت مواجهه تداعيات الحادث، حيث تم الدفع بـ65 سيارة إسعاف و تم نقل الجثامين و المصابين إلى مستشفيات داخل المحافظة، كما تم علاجهم في مستشفيات تابعة لوزارة الصحة أو الجامعة، مؤكدًا على أن أكياس الدم كانت متوفرة و لم يكن هناك أي نقص في أي مستشفى، كما أكد على تضافر الجهود الكاملة خلال الحادث ما بين أجهزة المحافظة و وزارة الصحة و النقل و التضامن و المنطقة الشمالية العسكرية.

اقرا ايضا

التضامن الاجتماعي بالإسكندرية: تشكيل لجان لحصر حالات مصابي حادث القطار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق