نجم اليوم .. الاسطورة الإيطالية «المشاغب» ماريو بالوتيلي (فيديو)

السبت، 12 أغسطس 2017 01:51 م
نجم اليوم .. الاسطورة الإيطالية «المشاغب» ماريو بالوتيلي (فيديو)
ماريو بالوتيلي
أميرة صالح

ولد بالوتيلي في باليرمو في جزيرة صقلية الإيطالية عام 1990، واسمه الحقيقي هو ماريو بارواه من أبوين مهاجرين غانيين. ومنذ ولادته تبين إصابته بمرض في الأمعاء كاد أن يودي بحياته مما اضطر والده الذهاب بالعائلة إلى مدينة بريشيا الصناعية ليجد له عملا أفضل لتوفير حياة كريمة لعائلته وأولاده الأربعة. لكن وبعد إجراء عدد من العمليات الجراحية لماريو أصبحت ظروف الحياة أصعب مما جعل العائلة تلجأ لمراكز الخدمات الاجتماعية.

قبل أن يتمم السنة الثالثة من عمره تم إرساله إلى عائلة إيطالية لرعايته لمدة سنة. لكنه بقي معها حتى اليوم ويعتبر ماريو أن فرانشسكو وسيلفيا بالوتيللي هما والداه الحقيقيان وغير اسم عائلته تيمناً بعائلته الجديدة على الرغم من عدم تبنيه رسمياً حتى اللحظة.

يعتبر ماريو أن والديه الأصليين تخليا عنه والآن يريدانه فقط لأنه أصبح مشهوراً. لكن يقول والداه إنهما لطالما أرادا استعادته. ويقول والده توماس بارواه "إدعى ماريو أننا تخلينا عنه عند ولادته في المستشفى وإننا كنا نضربه في صغره كلاهما أمران غير صحيحين فماريو هو أول ولد ذكر في العائلة ونحن كنا نحاول دائماً أن نوفر له حياة أفضل ولطالما وددنا استرجاعه لكنه لم يكن يقبل وأعتقد أن والديه بالتبني زرعا بعض الأفكار في رأسه".

قضى ماريو اسبوعا اختباريا مع طلاب نادي برشلونا. هناك تعرف على لاعبين مثل تياجو الكانتارا ومارك بارترا.حيث لعب ثلاث مباريات مع طلاب وكان قد سجل ثمانية اهداف. وكانت إدارة برشلونة على استعداد لتجنيده وهذا بضمه لصفوفها ويصبح طالب في مدرسة لاماسيا ، ولكن مبالغة وكيل اعماله آنذاك في تحديد سعر الانضمام خاصة في ذلك السن أدت إلى فشل صفقة انضمامه إلى المدرسة. بدء مشواره الكروي مع فريق ليميزاني. ولعب لأول مرة في سن 15 ضد فريق بادوفا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي .

شارك لأول مرة في الفريق الأساسي في ديسمبر 2007 كاحتياطي، وبعد ثلاثة أيام سجل هدفين في مباراة انتر ميلان الإيطالي أمام فريق ريجينا والتي انتهت بنتيجة 4-1.

وقد وقع بالوتيلي اتفاقاً مدته ثلاث سنوات مع انتر ميلان قبل موسم 08/2009. وفي نوفمبر 2008 أصبح أصغر لاعب في انتر ميلان يسجل في دوري أبطال أوروبا عندما سجل هدف ضد انورثوسيس فاماغوستا. واستمر منذ ذلك الحين في مساعدة انتر ميلان في الفوز عام 2010 في دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا والبطولات دوري الإيطالي الدرجة الأولى فضلاً عن إحرازه 20 هدفاً في 59 مباراة.

في 7 أغسطس2007 وقبل خمسة أيام من عيد ميلاده السابع عشر، تلقى اللاعب الشاب ولأول مرة دعوة للعب مع منتخبات لفئة الكبار من مدرب منتخب غانا كلاود لي روي للعب مباراة ودية ضد منتخب السنغال في ملعب نيو دن في لندن لكنه لم يقبل العرض مؤكداً أنه يحترم غانا لكنه إيطالي ولن يلعب غير منتخب إيطاليا، وقد ذكر أنه يود اللعب مع منتخبه عندما يتم استدعاؤه وهو أول لاعب اسود يلعب للمنتخب الإيطالي في كأس امم أوروبا 2012.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق