رئيس بعثة الحج الطبية من مكة المكرمة: 36 عيادة لخدمة الحجاج بمكة والمدينة وتفعيل الغرفة المركزية على مدار 24 ساعة

السبت، 12 أغسطس 2017 03:06 م
رئيس بعثة الحج الطبية من مكة المكرمة: 36 عيادة لخدمة الحجاج بمكة والمدينة وتفعيل الغرفة المركزية على مدار 24 ساعة
الدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية للحج
هيثم الشرقاوي

عقد مساء أمس الدكتورأحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية للحج اجتماعاً، بحضور الأطباء والإداريين بالبعثة الطبية بمكة المكرمة، وذلك لمتابعة الاستعدادات النهائية في تجهيز العيادات الطبية والصيدليات، وحثهم على بذل قصاري جهدهم، لخدمة الحجاج المصريين وذلك بمقر البعثة الطبية بمكة المكرمة .

أوضح «الأنصاري» أن تكوين البعثة الطبية هذا العام 75% أطباء و 25% إدارياً، مما يحقق تواجد طبي كثيف يضمن مستوى خدمة طبية لائقة للحجاج المصريين، لافتاً انه تم تشغيل اليوم 3 عيادات مركزية بمكة المكرمة وعيادة واحدة بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى انه جاري تجهيز 33 عيادة فرعية بمكة المكرمة .

وأضاف أنه تم الانتهاء من استلام جميع الأدوية، التي تم شحنها من مصر وقدرها 16 طن بتكلفة مليون و 200 ألف جنيه، لافتاً إلى أنه جاري توزيعها على العيادات، بالإضافة إلى الانتهاء من ترخيص جميع العيادات، بإجمالي 36 عيادة والصيدليات وكافة الإجراءات الإدارية للبعثة.

وكشف «الأنصاري»، أنه تم تشغيل الغرفة المركزية الموجودة بمكة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، و تحتوي على برنامج الكتروني لمتابعة كافة ترددات الحجاج على العيادات المركزية والفرعية ومراجعة صرف الأدوية من العيادات والصيدليات، والتي تربط قاعدة بيانات الحجاح بقاعدة بياناتهم الطبية ومعدلات صرف الأدوية.

وأضاف، قائلاً: «أتمنى أن ننجح في تنفيذ هذا النظام الالكتروني الذي ينفذ لأول مرة، لأنه سيحقق ترابط ما بين العيادات المركزية والفرعية، بالإضافة إلى سرعة توفير الأدوية في أماكن العيادات والذي سيحقق للبعثات الطبية القادمة تقديرات لمستهلكات الأدوية والمستلزمات الطبية مما سيحقق الاستهلاك الأمثل للموارد» .

وأشار رئيس البعثة الطبية للحج، إلى أهمية عمل فريق الطب الوقائي الموجود بالبعثة، برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، لمتابعة الإجراءات الوقائية بين الحجاج لمنع تفشي أي وباء أو مرض بين الحجاج بالإضافة إلى التوعية الدائمة للحجاج عن الإمراض التي يمكن أن تنتقل وكيفية الوقاية منها، وأهم التعليمات الواجب إتباعها حال شعور الحاج بأي أعراض .

وأردف إلى أنه تم تخصيص فريق طبي متخصص، في أمراض الكلى والأورام لمتابعة حالات الغسيل الكلوي والأورام من الحجاج الذين يتلقون الخدمة الصحية بالمستشفيات السعودية وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والتضامن المصريتين .

الجدير بالذكر انه قد استقبل القنصل العام المصري بجدة السفير تامر شاهين، الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية والدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي مساء أول أمس بمطار الملك عبد العزيز الدولي .

ووصل يوم الأحد الماضي مقدمة البعثة الطبية المكونة من 30 فرداً من أطباء وصيادلة وإداريين برئاسة الدكتور رامي الناظر رئيس شعبة مكة لمراجعة كافة التجهيزات النهائية، وتباعاً وصل مساء أمس أول فوج من أطباء البعثة .

IMG-20170812-WA0004
 
IMG-20170812-WA0005
 
IMG-20170812-WA0006
 
IMG-20170812-WA0007
 
IMG-20170812-WA0008
 
IMG-20170812-WA0009
 

موضوعات متعلقة:

اليوم.. سفر أول فوج لحجاج الجمعيات إلى المدينة المنورة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق