برلمانية: حادث قطاري إسكندرية بسبب صفقات الفساد المشبوهة في السكك الحديد

السبت، 12 أغسطس 2017 02:48 م
برلمانية: حادث قطاري إسكندرية بسبب صفقات الفساد المشبوهة في السكك الحديد
النائبة إيناس عبد الحليم
أحمد رجب الضبع

طالبت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بضرورة التحرك الحكومي وتحرك أجهزة الدولة الرقابية لكشف الفساد والسلبية وإهدار موارد مصر نتاج المحسوبيات، مشيرًا إلى أن ما يحدث ما هو إلا نتيجة أكيدة لصفقات الفساد المشبوهة التي تتم في السكك الحديدية، وما هو إلا انعدام للضمير.

وقالت "عبد الحليم"، في بيان صحفي لها، إن "مليارات الأموال تصرف تحت بند صيانة السكك الحديد وصيانة القطارات، ونسمع عن القطار الذكي والقطار المميز، وافتتاحات تعلن في التليفزيونات عن صدارة مصر للتكنولوجيا وافتتاح أكبر محطة سكة حديد ذكية وأكبر قطار ذكي يعمل بالماء والهواء، إلا أن على أرض الواقع لا توجد مثل هذه الافتتاحات الذكية، وإنما تصرفات غبية من مسئولين فاسدين".

وأضافت "هناك إحصائية صادمة عن حوادث الطرق في مصر، فكل 85 دقيقة واحد بيموت في مصر من حوادث الطرق، وتؤكد الإحصائيات حسب منظمة الصحة العالمية أن عددَ الوفَياتِ جراءَ حوادثِ الطرق في مصر يتجاوز الخمسةَ عشَرَ ألفا فيما المصابون قد يصلونَ إلى الخمسين ألفا تقريبا سنويًا، ما يجعل معدلَ القتلى في مصر ضِعفَ المعدلِ العالمي، ويُرجِعُ الخبراءُ ذلك إلى العنصر البشري الذي يرَوْنَ أنه يتحمل المسئوليةَ الأكبر، فضلًا عن تقصير حكومي وتداخل في المسئوليةِ بين مؤسساتِ الدولة".

وتسائلت: "أين سياسة الوزارة للحد من الحوادث؟ ما هى الإستراتيجية التى تتبعها للحد من مخالفات السائقين؟ أين تدريب السائقين وتحليل المخدرات الذي لا يطبق إلا على نسبة لا تتعدى 1% من السائقين؟".

وطالبت "عبد الحليم" بإعادة هيكلة كاملة لمنظومة النقل في مصر، مناشدة الرئيس السيسي التدخل لوقف نزيف دماء المصريين.

أقرأ ايضا :

محافظة الإسكندرية تواصل رفع حطام حادث قطاري «خورشيد».. إعادة تشغيل الخط فى الاتجاهين.. «التضامن»:صرف التعويضات خلال 72 ساعة.. ووكيل «الصحة»: 10 جثامين مجهولة جار التعرف عليها (صور)

الدولة تنتفض لضحايا ومصابي حادث قطاري الإسكندرية.. السيسي: الدولة تسخر كل إمكاناتها لتوفير رعاية كاملة لمصابي الحادث.. التضامن: صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل متوفي.. النيابة الإدارية تستجوب سائق القطار المتوقف

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة