مش كل الأحضان دافئة حضن القطة يصيبك بمرض خطير.. تعرف عليه

الأحد، 13 أغسطس 2017 05:30 م
مش كل الأحضان دافئة حضن القطة يصيبك بمرض خطير.. تعرف عليه
أحتضان القطط - أرشيفية
دنيا حلمى

الكثير من الأشخاص يحب القطط ويعشق تربيتهما دون النظر إلى الأضرار التى قد تواجهما، وهناك العديد من المشكلات الصحية التى قد يتم التعرض لها من خلال تربية القطط، حيث أثبتت دراسة حديثة أن احتضان القطط قد يؤدي إلى إصابة صاحب هذا الحيوان الأليف بعدوى تهدد حياته ، وتعرف العدوى باسم "مرض خدش القطة"، والذي يسبب حمى شديدة وظهور بثور ومضاعفات قد تكون خطيرة في بعض الحالات ما قد يؤدي إلى الموت، وفقا لما ذكر موقع "independent".

وبسبب البكتيريا المنقولة عن طريق البراغيث، فإن البشر يتعرضون لخطر الإصابة بالمرض نتيجة تقبيل القطط أو من خلال الاحتكاك المباشر بها أو نتيجة التعرض للخدوش والعض من قبلها.

قالت الدكتورة "كريستينا نيلسون" التي شاركت في الدراسة إن "نطاق وأثر المرض أكبر بقليل مما كنا نظن، ويمكن الوقاية من مرض خدش القطة إذا تمكنا من تحديد السكان المعرضين للخطر وأنماط المرض، والتركيز على جهود الوقاية".

ويوصي الأطباء بضرورة غسل اليدين بعد الاقتراب من الحيوانات الأليفة عموما والقطط الصغيرة خصوصا، ووجدت الدراسة التي أجريت على مدى ثماني سنوات وشملت أكثر من 13 ألف حالة مصابة بـ"مرض خدش القطة"، أن معدل الإصابة السنوي بالمرض كان 4.5 حالة لكل 100 ألف نسمة، وهو معدل أعلى مما كان متوقعا، إلا أنه ما يزال منخفضا،ولم يسقط سوى حالات وفاة قليلة ، على الرغم من أن الموت كان من أكثر النتائج المحتملة لهذا.

ومن أسهل الطرق  لمنع انتشار المرض هو حماية الحيوانات الأليفة من البراغيث عن طريق العديد من العلاجات التي لا تحتاج وصفة طبية، كما ينصح الكثيرون باعتماد طريقة طبيعية وهي غسل القطط بالخل وعصير الليمون أو عصير التفاح لحمايتها من البراغيث الضارة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق