كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإهاب.. قلعة قصف الحريات «الحلقة السادسة»

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 01:49 م
كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإهاب.. قلعة قصف الحريات «الحلقة السادسة»
عنتر عبداللطيف

 فضح كتاب "فرنسا تحت التأثير..عندما تتخذ قطر من بلدنا ملعبا» الصادر فى فرنسا حديثا دولة الخوف وتكميم الأفواه فى الدوحة حيث يقول مؤلفا الكتب أن هناك توجس كان ينتاب كل من يدلي بشهادته فيما يتعلق بقطر أو القرضاوي.

تابع مؤلفا الكتاب :« كان يشترط كل من يدلي بشهادته للكاتبين يتفق ان يكون بالكلام فقط (أى بدون تسجيل أو تصوير)وألا يذكر الأسم مما يعكس مناخا من عدم الحرية، والخوف من العواقب المترتبة على شهادة يمكن أن تؤذيهم..والغريب ان تكميم الأفواه وطلب عدم الكشف عن هوية المتحدث قد طال شخصيات قطرية في فرنسا أيضا».

يتابع مؤلفا الكتاب« منذ رحلتنا الأخيرة لقطر،وجدنا الاجراءات أكثر صعوبة وأنه يتم توقيف عدد من الصحفيين الفرنسيين والأمريكيين ويطلب منهم نسخ من جوازات السفر والأوقات المحددة للإقامة وأرقام الرحلات، ورسائل البريد الإلكتروني ورسائل رسمية تؤكد انتمائهم للمؤسسات التي يعملون لها ، للحصول على التصريحات اللازمة».

يذكر أن كتاب " فرنسا تحت التأثير..عندما تتخذ قطر من بلدنا ملعبا» الصادر فى فرنسا حديثا فضح اختراق الأموال القطرية لدوائر صناع القرار فى فرنسا حيث يكشف التجاوزات القطرية وسياستها الهادفة لنشر الارهاب والتطرف وهدم الدول المحيطة بها ومن بينها مصر.

الكتاب
 

كما فضح الكتاب علاقة الصداقة المشبوهة بين الأمير القطري و الارهابي انيس نقاش الذي اعتقلته فرنسا فيما بعد وحكمت عليه بالسجن المؤبد  وكانت قطر ساومت قطر عليه بافتعال حوادث إرهابية وعمليات اختطاف للرعايا الفرنسيين حتي تم الإفراج عنه

الجدير بالذكر أن الكتاب  الذى كشف علاقة تنظيم الحمدين  بالإرهاب  ومحاولة اختراق المجتمع الفرنسى ألفه الصحفيان الفرنسيان فانيسا راتينيه  وبيير بييون و الكتاب الصادر في484 صفحة عن دار نشر «فيار» الفرنسية.

اقرأ أيضا 

كتاب فرنسي يكشف علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. عندما بكى ساركوزي أمام الأمير القطري (الحلقة الأولى)

كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. «قرضاوي الدم» والمال الحرام (الحلقة الثانية)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة