«مزلقانات الموت».. تأخر تطويرها ينذر باستمرار نزيف السكة الحديد

السبت، 12 أغسطس 2017 07:36 م
«مزلقانات الموت».. تأخر تطويرها ينذر باستمرار نزيف السكة الحديد
272964-مزلقانات-أسوان-(1)
أسوان – صلاح المسن

تنتشر بطول شريط السكة الحديد بمحافظة أسوان عشرات المزلقانات  التي لم يلقي عدد كبير منها حظه من التطوير  الشامل وإدخال التكنولوجية الحديثة، فضلا عن وجود  منافذ عبور المشاة والمركبات العشوائية بطول شريط السكة الحديد والتي تشهد حوادث متكررة  نظرا للشروط التي توضع لاشاء مزلقانات جديدة لاستيعاب الكثافات السكانية وتوزيعهم الجغرافي.

ويقول شحات محمود، من أهالي ادفو، إن من مدينة إدفو وحتى الشراونة شمالا  لاتوجد مزلقانات كافية لخدمة المواطنين مما يضطر الكثير من المشاة لعبور شريط السكة الحديد في مناطق عشوائية، ومما ينذر بحدوث الكثير من الكوارث.

 ويضيف سيد صديق من أهالي إدفو: لابد من الإسراع بمعدل تطوير المزلقانات وإجراء عميات الاحلال والتجديد وعمل أنفاق أو كباري مشاة ومواجهة ممرات العبور العشوائية المنتشرة بطول شريط السكة الحديد بمحافظة أسوان.

ويشاركه الرأي محمد علي، من أهالي كوم أمبو أن هناك العديد من الفتحات العشوائية بأسوار شريط السكة الحديد ناحية كفور كوم امبو   يعبر من خلالها المارة مما يهدد حياتهم بالخطر.

ولفت إلى ضرورة رصد أماكن وقوع الحوادث ووضع حلول لمواجهة تكرارها خاصة أن أسوان شهدت عدة حوادث قطارات خلال السنوات الماضية.

ويضيف ماهر أحمد، من أهالي كوم امبو بأنه لابد من غلق المزلقانات بوقت ذمني محدد حتى لا يمل المارة وقائدي المركبات من الانتظار لكي تمر القطارات، مما يضطرهم للعبور أسفل الزراعي الحديدي أو من جانبه أو أي مكان  دون الالتزام بالمزلقانات.

وناشد بعمل مقاياسات حديثة لإنشاء مزلقانات جديدة لتلبية كافة إحتياجات القرى المحرومة من المزلقانات، وخاصة المناطق الزراعية  المتاخمة للمناطق السكنية، حيث تعبر عربات الكارو والمركبات وغيرها.

272964-مزلقانات-أسوان-(1)
 
275305-مزلقانات-أسوان-(3)
 
278904-مزلقانات-أسوان-(2)
 
327362-مزلقانات-أسوان-(4)
 
949442-مزلقانات-أسوان-(2)
 

اقرا ايضا

مدير أمن الإسماعيلية يكرم ضابط لضبط سيارة بداخلها مخدرات (صور)

 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق