كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. الصفقة الحرام: قطر نظمت حفلات مجون لمسئولين في باريس (الحلقة السابعة)

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:24 ص
كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. الصفقة الحرام: قطر نظمت حفلات مجون لمسئولين في باريس (الحلقة السابعة)
عنتر عبداللطيف

 فضح كتاب «فرنسا تحت التأثير..عندما تتخذ قطر من بلدنا ملعبا» الصادر فى فرنسا حديثا شراء قطر لذمم المسئولين الفرنسيين  بالأموال وحفلات المجون وعلى رأسهم الرئيس الأسبق ساركوزى لتحقيق اطماعها فى السيطرة على منطقة الشرق الأوسط.

يقول مؤلفا الكتاب :« قطر تعلمنا الكثير عن أنفسنا وعن كيفية النظر إلى هذا الجسم السياسي الغريب،وكيف غرقت النخب الفرنسية في العولمة، وفي سحر هذه الأموال والرفاهية والبذخ مشيرين إلي حفلات الاستقبال التي كانت تقيمها قطر في الجناح الانيق جداً بقصر دوفين الواقع بمنطقة فاخرة على أطراف العاصمة ، أو في أفضل المطاعم في باريس. ومن هذه الجزئية تحديدا اختار المؤلفان عنوان الكتاب «فرنسا تحت التأثير.».

ساركوزى وسيسليا
ساركوزى وسيسليا
 
وفي الجزء الثاني يركز الكتاب علي الشق الخاص بتسخير الأموال والاستثمارات القطرية لتحقيق الأطماع الجيوسياسية للإمارة الصغيرة وفق الكتاب الذى يقول:«أصبحت القيادات السياسية والاقتصادية والمالية الفرنسية تظهر الكثير من التودد للدوحة كما أن ثروة قطر أصبحت بمثابة مغناطيس لا تمانع باريس في الانجذاب نحوه غير مبالية بالقيم التي تحملها جمهوريتنا».

تميم
تميم بن حمد

يتابع مؤلفا الكتاب: «تبدو فرنسا وكأنها واقعة تحت التأثير، وكأنهاٍ أصبحت «حكرا على» هذه الإمارة القطرية، وينبغي عليها أن تكون جزءا من استراتيجيتها» .

يذكر أن كتاب « فرنسا تحت التأثير..عندما تتخذ قطر من بلدنا ملعبا» الصادر فى فرنسا حديثا فضح اختراق الأموال القطرية لدوائر صناع القرار فى فرنسا حيث يكشف التجاوزات القطرية وسياستها الهادفة لنشر الارهاب والتطرف وهدم الدول المحيطة بها ومن بينها مصر.

حمد
حمد

 

كما فضح الكتاب علاقة الصداقة المشبوهة بين الأمير القطري و الارهابي انيس نقاش الذي اعتقلته فرنسا فيما بعد وحكمت عليه بالسجن المؤبد  وكانت قطر ساومت قطر عليه بافتعال حوادث إرهابية وعمليات اختطاف للرعايا الفرنسيين حتي تم الإفراج عنه

 

الكتابالجدير بالذكر أن الكتاب  الذى كشف علاقة تنظيم الحمدين  بالإرهاب  ومحاولة اختراق المجتمع الفرنسى ألفه الصحفيان الفرنسيان فانيسا راتينيه  وبيير بييون و الكتاب الصادر في484 صفحة عن دار نشر «فيار» الفرنسية.

اقرأ أيضا

كتاب فرنسي يفضح علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. «قرضاوي الدم» والمال الحرام (الحلقة الثانية)

كتاب فرنسي يكشف علاقة تنظيم الحمدين بالإرهاب.. عندما بكى ساركوزي أمام الأمير القطري (الحلقة الأولى)

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق