مرصد الإفتاء: داعش يستخدم مواقع التسوق الإلكتروني في تمويل عملياته الإرهابية

الأحد، 13 أغسطس 2017 11:39 ص
مرصد الإفتاء: داعش يستخدم مواقع التسوق الإلكتروني في تمويل عملياته الإرهابية
دار الإفتاء المصرية
منال القاضي

ذكر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية أن تنظيم داعش الإرهابي يستخدم مواقع التسوق الإلكتروني لتمويل عملياته، حيث كشفت تقارير إخبارية عن استخدام تنظيم "داعش" الإرهابي لموقع "إيباي" الشهير، لتمويل أحد المشتبه بهم لصلتهم بالإرهاب في الولايات المتحدة.

وأضاف المرصد أن صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت - نقلًا عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي- أن شابًّا عمره 30 عامًا كان يدعي بيع أجهزة طباعة وهمية عبر موقع "إيباي" وحصل بهذه الطريقة على نحو 8700 دولار من أشخاص لهم صلة بـ"داعش".

ووفقًا للتقرير، فقد ألقت السلطات القبض على هذا الشاب، الذي بايع "داعش"، في ولاية ميريلاند العام الماضي. وصنّٙف مكتبُ التحقيقات الفيدراليُّ الشابّٙ كجزء من شبكة دولية لتحويل الأموال، لها أعضاء في بريطانيا وبنجلاديش. وأضاف التقرير أن الرجل الأمريكي اعترف للمحققين بأنه كان على علم بأن هذه الأموال ستستخدم لشنِّ هجوم في الولايات المتحدة، لكنه نفى في الوقت نفسه قيامه بالتخطيط للهجوم.

ودعا المرصد إلي الحيطة والحذر من لجوء داعش إلى مثل هذا الأسلوب في تمويل عملياته في مصر عبر بعض مواقع التسوق الإلكتروني المسموح لها بالعمل في مصر وإلزام هذه المواقع بالإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة أو معاملات مشكوك فيها  مسبّٙقًا.

موضوعات متعلقة 

مرصد الإفتاء: تجنيد المزيد من «الانتحاريات» سلاح «بوكو حرام» لتكثيف هجماتها في الفترة القادمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق