برقيات تعازى دبلوماسية و رسمية فى ضحايا قطار الإسكندرية على مكتب الرئيس

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:11 م
برقيات تعازى دبلوماسية و رسمية فى ضحايا  قطار الإسكندرية على مكتب الرئيس
قطار الإسكندرية
كتبت _ أميرة عبد السلام

برقيات تعازى  رسمية في ضحايا قطار الإسكندرية وصلت إلى قصر الأتحادية  لتشاطر الرئيس و الشعب المصري الأحزان في ضحايا الحادث الأليم و تتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

فقد حرصت العديد من الحكومات و الرؤساء  ووزراء الخارجية و الشخصيات العامة من رجال المال و الأعمال و السياسية، على إرسال برقيات تعازي  لماوساة الشعب المصري قيادة و شعبًا في ضحايا الحادث و الذي راح ضحيته أكثر من 50 شهيد و مئات المصابين حتى الأن .

وزارة الخارجية الروسية، أعربت عن خالص التعازي لأسر وأصدقاء الضحايا الذين لقوا مصرعهم في حادث قطار بمصر، وقالت فى بريقية تعازي لمصر تتمنى الشفاء العاجل للجرحى، موضحة: أنه ووفقًا للسفارة الروسية في مصر، لا يوجد مواطنين روس بين الضحايا.

و قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين التعازى للرئيس عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حادث تصادم قطارين بالإسكندرية.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي للكرملين،: أن بوتين قدم التعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعواقب المأسوية للكارثة على السكك الحديدية بالقرب من الإسكندرية وأشار البيان إلى أن بوتين أعرب عن مشاعر المواساة لذوي الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين جراء الحادثة.

كما أعرب وزير الخارجية الفرنسى جون إيف لودريان عن تضامنه الكامل مع مصر إثر حادث تصادم القطارين بمنطقة خورشيد في الإسكندرية، والذي أدى إلى مصرع وإصابة العشرات وعبر وزير الخارجية،  في بيان  رسمى عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا وعن تمنياته للمصابين بالشفاء العاجل و أرسال برقية رسمية بالتعازي من قصر الاليزيه لقصر الأتحادية .

كما صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفيا من إبراهيم غندور وزير خارجية السودان، عبر خلاله عن خالص التعازى فى ضحايا حادث قطارى الإسكندرية الآليم.

وأضاف أبو زيد في بيان صحفي، بأن وزير خارجية السودان أكد على وقوف بلاده مع مصر فى تلك المحنة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين.

 

المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: تقدم بخالص  التعازى لشهداء حادث تصادم قطارين في الإسكندرية، و كتب  عبر حسابه الرسمى على تويتر: «رحم الله شهدائنا ضحايا حادث قطارى الإسكندرية، ندعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويكتب الشفاء العاجل لمصابى الحادث الأليم».

التعازي و المأوساة  في ضحايا قطار الإسكندرية لم تقتصر على الدول و وزراء الخارجية، و لكن حرص عدد كبير من المشاهير من رجال الأعمال و السياسية و الفنانين و الشخصبات العامة على التقدم رسميا بالتعازي في الضحايا، و من بينهم رجل الأعمال الإماراتى خلف الحبتور و الذي حرص  على تعزية الرئيس عبد الفتاح السيسى، في ضحايا حادث تصادم قطارين  بالإسكندرية.

وكتب الحبتور عبر حسابه على «تويتر»: «أعزي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى والشعب المصري وأهالي ضحايا حادث القطار في الإسكندرية البارحة، وأتمنى الشفاء للجرحى».

وأوضح الحبتور: «تسليم إدارة القطاعات العامة في مصر كالسكة الحديدية والمطارات والفنادق والمشافى إلى شركات خاصة، مثل الدول الغربية من مصلحة شعبها».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق